منظمة التحرير: إسرائيل تعمق الفصل العنصري بالضفة الغربية

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 12:11 مساءً
منظمة التحرير: إسرائيل تعمق الفصل العنصري بالضفة الغربية
اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية

المدينة نيوز :- اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، إسرائيل بتعميق نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية، من خلال مجموعة مشاريع لشق طرق التفافية جديدة خاصة بالمستوطنين، ومواصلة بناء المستوطنات.

جاء ذلك في تقرير تلقت الأناضول نسخة منه، صادر عن "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان"، التابع للمنظمة.

وأوضح التقرير أن الحكومة الإسرائيلية افتتحت مؤخرًا طريقًا استيطانيًا شمالي الضفة، يحظر على الفلسطينيين استخدامه، في إطار سياسة الفصل العنصري وتصعيد النشاطات الاستيطانية وتسريع وتيرة تقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية وسلبها من أصحابها.

كما تعمل إسرائيل على تنفيذ العديد من المشاريع الاستيطانية الضخمة، بينها توسيع مستوطنتي "رموت" و"رمات شلومو"، في القدس، بإنشاء نحو 1500 وحدة استيطانية جديدة، بحسب التقرير.

وأضاف أن هذه الخطوات تتزامن مع عمل تل أبيب على تمرير مجموعة من التشريعات التي تسمح لها بفرض مزيدٍ من السيطرة على الضفة الغربية؛ ومنها فرض القانون العسكري على مناطق فلسطينية جديدة، خصوصًا في محيط مدينة القدس.

ويمثل الاستيطان الإسرائيلي الذي يلتهم مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية)، العقبة الأساسية أمام استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المتوقفة منذ أبريل/ نيسان 2014.

ورغم قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر في ديسمبر/ كانون أول 2016 وقرارات أخرى، تطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية، إلاّ أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في بناء المستوطنات الجديدة.

المصدر :الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن