"الحر" ينفي تورط عناصره في التمثيل بجثة مقاتلة كردية

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 02:07 مساءً
"الحر" ينفي تورط عناصره في التمثيل بجثة مقاتلة كردية
المقاتلة الكردية

المدينة نيوز:- نفى عضو المجلس الأعلى في الجيش السوري الحر، أيمن العاسمي، صحة الفيديو الذي تم تداوله على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر مقاتلين يمثلون بجثة مقاتلة كردية، مشيراً إلى أن الجيش الحر سيحاكم من نفذوا هذا الفعل الشنيع في حال ثبت تورط عناصر من الفصائل المشاركة في عملية "غصن الزيتون" في التمثيل بجثة المقاتلة الكردية.

ويظهر مقطعان مصوران مسلحين يمثلون بجثة امرأة قال مسؤولون أكراد إنها المقاتلة الكردية بارين كوباني.

المرصد السوري الذي نشر المقطعين قال إن هؤلاء من الفصائل المشاركة في العملية التركية في عفرين وإن الأمر هذا حدث يوم الثلاثاء في قرية قرنة في ناحية بلبل التابعة لعفرين.

فيما أفاد مسؤولون أكراد أن الجثة للكردية بارين كوباني التي كانت تقاتل في وحدات حماية المرأة، الشريك الرئيسي لوحدات حماية الشعب في جبهات القتال، الأمر الذي أشعل غضب الأكراد وأثار تنديد نشطاء سوريين ,وفق العربية نت.

المرصد السوري قال إن الأمر "وحشية لا مثيل لها"، فيما وصفت الإدارة الذاتية لمنطقة الحسكة منفذي العملية بالسفاحين، وحملت الحكومة التركية المسؤولية، فيما دان الائتلاف الوطني السوري التجاوزات بحق المقاتلين والمدنيين.

الغضب المشتعل على خلفية الصور.. يأتي فيما تشدد تركيا على أنها تولي أهمية للمدنيين، وتتهم بدورها الأكراد - حسب وزير الخارجية التركي - بقتل مدنيين أتراك واستخدام سوريين كدروع بشرية في معارك عفرين.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي