الاستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 03:24 مساءً
الاستعداد لإطلاق مؤتمر وطني عام للأمن المجتمعي
الاردن

المدينة نيوز:- تستعد مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإعداد وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن المجتمعي الأردني"تماسك"، من خلال مؤتمر وطني عام أعد لهذه الغاية.

وقال مدير عام مؤسسة أصدقاء أشرف الكيلاني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان أهمية هذه الاستراتيجية تكمن في تعزيز الأمن المجتمعي، من خلال مناقشة التحديات والظواهر السلبية التي تهدده، بالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والأمنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين.

وأوضحت مستشارة مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة ربى شقديح أن إعداد الاستراتيجية سيتم ضمن منهجية حقيقية عمادها رؤية طموحة تسعى لتعزيز وترسيخ منظومة الأمن المجتمعي والمصلحة الوطنية العليا سعيا للريادة والارتقاء بالأردن على المستويات الإقليمية والدولية في هذا المجال.

ونوهت مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني الدكتورة رولا عواد باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين، وهي وسائل منتشرة بشكل كبير بين مختلف أطياف المجتمع ولا يستطيع أحد إنكار فعاليتها وسرعتها في التواصل مع الفئات المطلوبة.

وتتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن المجتمعي للأعوام الخمسة المقبلة إطارا تلتزم به جميع الجهات المشاركة بتنفيذها، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية القابلة للتنفيذ، وسيكون هناك مراجعة دورية ومستمرة لبنود ومحاورها لمواكبتها المستجدات المعاصرة.