تجارة الاردن: الاردن يطمح بزيادة الاستثمارات الكويتية بالأردن

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 04:59 مساءً
تجارة الاردن: الاردن يطمح بزيادة الاستثمارات الكويتية بالأردن
غرفة تجارة الاردن

المدينة نيوز :- قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الاردن يطمح بمزيد من الاستثمارات الكويتية بالمملكة التي تعتبر من اكبر الاستثمارات العربية بالأردن.

وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم السبت، اشار العين الكباريتي الى ان زيادة الاستثمارات الكويتية بالمملكة يمثل مصلحة مشتركة للبلدين الشقيقين لتوفر البيئة الجاذبة للاستثمار وبما يتمتع به الاردن من امن وامان ودعم لوجستي وقوانين وتشريعات جاذبة.

وقال خلال لقائه ونائبه الاول غسان خرفان مجلس الجالية الاردنية في دولة الكويت، ان الاستثمارات الكويتية المقامة بالمملكة بالعديد من القطاعات اسهمت بتوطين الخبرات ونقل التكنولوجيا وتشغيل الايدي العاملة.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره السفير الكويتي لدى المملكة الدكتور حمد الدعيج، الى ان علاقات البلدين تاريخية ومبنية على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح العليا وتستمد قوتها وديمومتها من العلاقات الطيبة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد حرص القطاع الخاص الاردني للارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية في ظل وجود تواصل وتنسيق مستمر بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين مثمنا جهود غرفة تجارة وصناعة الكويت الساعية لتعزيز لتحقيق شراكات اقتصادية مع الاردن.

من جانبه اشار خرفان إلى أهمية تبادل زيارات الوفود والفعاليات الاقتصادية والمعلومات بين الجانبين للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز التبادل التجاري الذي لا يزال دون مستوى الطموحات.

بدوره، أشار رئيس الوفد نبيل العبدالله أن الهدف من زيارة الاردن يأتي ايماناً من الجالية الأردنية بالمسؤولية المجتمعية والوطنية، ما دفعها للبدء بالعمل على العديد من البرامج التي من شأنها استقطاب وجذب المستثمرين، من خلال تزويدهم بالمعلومات والفرص الاستثمارية الموجودة في الأردن.

الى ذلك اكد اعضاء الوفد سعيهم الى بناء قاعدة بيانات لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين وغير الأردنيين في الكويت وتشجيعهم على الاستثمار في الأردن,وفق بترا .

وأكدوا أهمية التشبيك بين المستثمرين وفرص الاستثمار المتاحة في المملكة، فضلا عن التشاركية في القطاعيين العام والخاص مع مختلف الهيئات والجهات الاستثمارية في الأردن و الكويت.

وضم الوفد الى جانب العبدالله، منصور كمال والدكتور عوني الرشود ويوسف الديك وعبدالله عريقات، وعماد الدين العابد وابراهيم القرنة وهم مستثمرون في قطاعات الصحة والطاقة والعقارات.