ندوة بعنوان "التعليم بين الامس واليوم" في كفرنجة

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 11:21 مساءً
ندوة بعنوان "التعليم بين الامس واليوم" في كفرنجة

المدينة نيوز :- أكد المشاركون في ندوة "التعليم بين الامس واليوم" أهمية المعلم في خلق رجال صناع القرار ودوره في بناء وإعداد الاجيال الواعدة، وأن سر النجاح في الحياة يمكن في التعليم.

ودعا العين الدكتور وجيه عويس في الندوة التي نظمها مجمع الاكاديميين للفكر والتنمية في كفرنجة مساء اليوم السبت، الى إعادة النظر في الكثير من القضايا التربوية حيث أن كل شيء يرتكز على التعليم، مستعرضا الوضع التربوي في الاردن ودور المعلم الذي يعد محور العملية التعليمية والتربوية والبيئة المدرسية والمهناج في مسيرة الاجيال القادمة وغرس قيم الولاء والانتماء لتراب الوطن في وجدانهم.

من جهته قال النائب الاسبق الدكتور احمد عناب، الذي رعى فعاليات الندوة، ان للمعلم دور كبير في تنشئة الأجيال المستقبلية المتسلحين بالقيم والمفاهيم والاخلاق والمعارف المتعددة فهو يعتبر الركيزة الاساسية في بناء أجيال وطنية بناءة.

وعرض رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر الى الاختلاف الذي جرى على بعض القيم والمفاهيم التربوية، حيث كان المعلم بالامس هو سيد الموقف وله الكلمة الفصل وله مواقف بإعداد اجيال يعتد بها رغم ضيق الحال والظروف, مشيرا الى ان التشريعات اليوم قيدت المعلم واصبح همه ان يعطي الحصة ويتخلص من كثير من الاعباء، كما انه ليس لديه الوقت الكافي، بسبب ظروف الحياة، لتنفيذ المطلوب منه من البرامج والانشطة التي تثري العملية التربوية.

واكد مدير مديرية شباب عجلون عامر مزاهرة حرص وزارة الشباب على تعزيز الشراكة والعمل مع كافة المؤسسات المعنية بما ينعكس ايجابا على قطاع الشباب، مشيرا الى مستوى البرامج والانشطة التي تنفذها المؤسسات لخدمة المجتمع المحلي.

وقال رئيس المجمع الدكتور سفاح الصبح ان هذه الندوة هي استذكار لرحلة التربويين الشجاعة حراس الحق والخير والجمال حيث نكرم 12 من قدامى التربويين من ابناء لواء كفرنجة والذين تجاوزت اعمارهم 70 عاما.

--(بترا)