ندوة بعنوان "التعليم بين الامس واليوم" في كفرنجة

تم نشره السبت 03rd شباط / فبراير 2018 11:21 مساءً
ندوة بعنوان "التعليم بين الامس واليوم" في كفرنجة

المدينة نيوز :- أكد المشاركون في ندوة "التعليم بين الامس واليوم" أهمية المعلم في خلق رجال صناع القرار ودوره في بناء وإعداد الاجيال الواعدة، وأن سر النجاح في الحياة يمكن في التعليم.

ودعا العين الدكتور وجيه عويس في الندوة التي نظمها مجمع الاكاديميين للفكر والتنمية في كفرنجة مساء اليوم السبت، الى إعادة النظر في الكثير من القضايا التربوية حيث أن كل شيء يرتكز على التعليم، مستعرضا الوضع التربوي في الاردن ودور المعلم الذي يعد محور العملية التعليمية والتربوية والبيئة المدرسية والمهناج في مسيرة الاجيال القادمة وغرس قيم الولاء والانتماء لتراب الوطن في وجدانهم.

من جهته قال النائب الاسبق الدكتور احمد عناب، الذي رعى فعاليات الندوة، ان للمعلم دور كبير في تنشئة الأجيال المستقبلية المتسلحين بالقيم والمفاهيم والاخلاق والمعارف المتعددة فهو يعتبر الركيزة الاساسية في بناء أجيال وطنية بناءة.

وعرض رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر الى الاختلاف الذي جرى على بعض القيم والمفاهيم التربوية، حيث كان المعلم بالامس هو سيد الموقف وله الكلمة الفصل وله مواقف بإعداد اجيال يعتد بها رغم ضيق الحال والظروف, مشيرا الى ان التشريعات اليوم قيدت المعلم واصبح همه ان يعطي الحصة ويتخلص من كثير من الاعباء، كما انه ليس لديه الوقت الكافي، بسبب ظروف الحياة، لتنفيذ المطلوب منه من البرامج والانشطة التي تثري العملية التربوية.

واكد مدير مديرية شباب عجلون عامر مزاهرة حرص وزارة الشباب على تعزيز الشراكة والعمل مع كافة المؤسسات المعنية بما ينعكس ايجابا على قطاع الشباب، مشيرا الى مستوى البرامج والانشطة التي تنفذها المؤسسات لخدمة المجتمع المحلي.

وقال رئيس المجمع الدكتور سفاح الصبح ان هذه الندوة هي استذكار لرحلة التربويين الشجاعة حراس الحق والخير والجمال حيث نكرم 12 من قدامى التربويين من ابناء لواء كفرنجة والذين تجاوزت اعمارهم 70 عاما.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة