كاتب أردني: تركيا الأقرب لموقف المملكة في ملف القدس

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 10:00 صباحاً
كاتب أردني: تركيا الأقرب لموقف المملكة في ملف القدس
لقاء سابق جمع الملك عبد الله و الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز:- قال كاتب اردني بان تركيا الاقرب لموقف الاردن في ملف القدس؛ بسبب انخراط الأتراك في هذا الملف، وقربهم من الموقف الأردني.

اضاف الكاتب فهد الخيطان، في حديث لـ"عربي21"، إن "المملكة ستحافظ على التحالفات ذاتها، لكن هذا لن يمنع الأردن من التعاون أكثر مع دول إقليمية مثل تركيا، خصوصا في ملف القدس.

وشهدت العلاقات الأردنية التركية تحسنا، بعد وقوف تركيا إلى جانب المملكة في التصدّي لقرار ترامب، بخصوص نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، والاعتراف بإسرائيل عاصمة لها، حيث قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه وبلاده على تعاون مع الملك عبد الله الثاني والأردن، بصفته حامي المقدسات الإسلامية في القدس ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف في كلمة في افتتاح القمة الإسلامية الطارئة بإسطنبول، في ديسمبر/ كانون أول العام الماضي، إن القدس خط أحمر، وإن الحرم القدس الشريف سيبقى ملكا للمسلمين.

بينما توقع الخيطان تطور العلاقات الأردنية - التركية، لتشمل المجال الاقتصادي، في ظل اتفاقية تجارة حرة بين الأردن وتركيا، يقول الخيطان إنها "تصب في صالح الأتراك، إذ تبذل الجهود لتعديلها لتستفيد المملكة منها، إلى جانب سعي الأردن إلى تحسين شروط العلاقة على المستوى الاقتصادي؛ من خلال جلب الاستثمارات التركية".



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة