رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة عمل " تطوير الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العالي"

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 06:07 مساءً
رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة عمل " تطوير الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العالي"

المدينة نيوز :- افتتح  رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ورشة عمل " تطوير الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العالي" ضمن مشروع رايس الاوروبي الذي تشرف عليه الجامعة، حيث ناقشت ورشة العمل التي أقيمت في فندق  الموفمبيك في البحر الميت، وبمشاركة واسعة من نواب رؤساء الجامعات الأردنية، ومدراء وموظفي شؤون الموظفين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة الأردنية، تطوير الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العالي.

ورحب الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالحضور المشاركين، ثم قدّم موجزاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وتميّزها، وارتباطها بالعديد من الجامعات العربية والدولية، مؤكداً على أهمية مشروع رايس للجامعات العربية ودور الجامعة بوصفها مديرة للمشروع. حيث حصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لـ36مشروعاً وإدارة الجامعة لـ5 مشاريع منها. وتساعد هذه المشاريع على تبادل الخبرات بين الجامعات الأوروبية و العربية، كما انبثق منها بعض البرامج على مستوى الماجستير.

وبين مدير المشروع الدكتور وليد سلامة، أهميّة هذه الورشة وموضوعاتها المتعلقة بتطوير الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العالي وسبل استقطاب الكفاءات المتميّزة فيها، والإجراءات الواجب اتخاذها والشروط اللازم أخذها بعين الاعتبار بهذا الصدد. مشيراً إلى امكانية عقد ورش عمل أخرى في المستقبل القريب، تتناول موضوعات مهمة ذات علاقة مباشرة بالموارد البشرية.

كما استعرض شركاء المشروع من جامعتي مؤتة والطفيلة التقنية، الخبرات والممارسات التي تم اكتسابها من الورشات التدريبية التي عقدت في دول الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط الشركاء في المشروع.