"الصحة" تؤكد حرص الوزارة على تطوير خدمات بنوك الدم

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 06:36 مساءً
"الصحة" تؤكد حرص الوزارة على تطوير خدمات بنوك الدم
الشياب يزور مديرية بنك الدم

المدينة نيوز :-أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الوزارة على تطوير واقع الخدمات التي تقدمها بنوك الدم التابعة للوزارة في انحاء المملكة كافة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية اليوم الاحد شملت مديرية بنك الدم ومديرية المختبرات المركزية والمركز التدريبي للأمومة والطفولة للوقوف على واقع الخدمات ومستواها في اطار الزيارات الميدانية المستمرة لجميع مواقع تقديم الخدمات الصحية.

وعبر الشياب عن بالغ التقدير للمواطنين الذين يراجعون بنوك الدم للتبرع الطوعي وهم بذلك يسهمون بشكل كبير في انقاذ ارواح المواطنين الذين يحتاجون الى الدم في لحظات حرجة.

وقال ان الوزارة تسعى الى نشر ثقافة التبرع الطوعي المنتظم بالدم بدلا من التبرع التعويضي.

ولفت الى ازدياد اعداد المتبرعين الطوعيين بالدم مقارنة بسنوات سابقة.

وعرض مدير مديرية بنك الدم الدكتور عدنان ختاتنه لخطة المديرية للعام 2018 والرامية الى النهوض بخدمات نقل الدم وتطويرها من خلال تحديث الاجهزة وأتمتة الفحوص المخبرية الخاصة بالدم في بنوك الدم الاقليمية التابعة للوزارة.

وقال ان نسبة التبرع بالدم ارتفعت الى 3.35% مقارنة بالأعوام السابقة وانه تم خلال العام الماضي قطف 220 الف وحدة دم.

واكد الشياب خلال زيارته للمختبر المركزي ضرورة اتباع اعلى معايير الجودة والسلامة حفاظا على سلامة العاملين ودقة نتائج الفحوص المخبرية.

من جهتها بينت مديرة مديرية المختبرات المركزية الدكتورة اسيا العدوان انه تم خلال العام الماضي اجراء نحو 800 الف فحص في المختبرات المركزية شملت الفحوص الهرمونية والجينية وكيمياء الدم والزراعة البكتيرية وفحوص الامصال.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن