"الشباب" ومعهد الإعلام ينفذان برنامجاً لبناء القدرات الإعلامية

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 06:46 مساءً
"الشباب" ومعهد الإعلام ينفذان برنامجاً لبناء القدرات الإعلامية

المدينة نيوز :-وقّعت وزارة الشباب ومعهد الإعلام الأردني مذكرة تفاهم في مجال بناء قدرات الشباب الأردني في التعامل مع وسائل الإعلام ومصادر المعلومات، وقعها وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة وعميد المعهد الدكتور باسم الطويسي.

وتتضمن المذكرة تصميم وتطوير ثلاثة مناهج تدريبية في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية وتنفيذ 22 برنامجاً تدريبياً مكثفاً في 12 محافظة، تركز على تمكين الشباب من التصدي للتطرف ومواجهة الرسائل الإعلامية الضارة، سيستفيد منها نحو 500 شاباً وشابة.

وقال الخريشة إن إطلاق الشراكة الجديدة بين الوزارة والمعهد يأتي ضمن إطار عمل الشباب في التوعية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2250 "الشباب والسلم والأمن" الذي صدر في جلسة ترأسها سمو ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني.

وأشار إلى أن أنشطة الوزارة تعمل في رفع قدرات وكفاءة الشباب وكيفية التعامل مع الإعلام للتصدي للتطرف بكافة أشكاله، وتحسين عملهم الإعلامي.

من جانبه أوضح الطويسي إن هذه الشراكة تأتي للمساهمة في رفع قدرات الشباب وتمكينهم في مجال الثقافة والتربية الإعلامية، خاصة وأن الدراسات تؤكد أن الشباب هم الأكثر استخداماً للوسائل الإعلامية والأكثر تأثراً بمحتواها.

وأضاف أن المعهد سيصمم  ثلاثة مناهج تدريبية تتضمن مدخلا إلى التربية الإعلامية والمعلوماتية "فهم الإعلام المعاصر"، التربية الإعلامية الإخبارية "محو الأمية الإخبارية"، والتربية الإعلامية الرقمية.

يشار إلى أن هذا البرنامج سينفذه المعهد بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي JIZ وبدعم من الاتحاد الاوروبي.

 --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة