مشاركة أردنية كبيرة بالمؤتمر الدولي للاتصالات في برشلونة

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 06:54 مساءً
مشاركة أردنية كبيرة بالمؤتمر الدولي للاتصالات في برشلونة

المدينة نيوز :-قال رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان تَنْظِيم الجناح الأردني للمرة الثانية في المؤتمر الدولي للاتصالات ببرشلونة، يدلّ على مدى رغبة الشركات المحلية وخصوصا الناشئة منها بالتَّشْبِيك أكثر مع الشركات في العالم وعرض خبراتها.

واضاف في مؤتمر صحافي عقدته "انتاج" اليوم الاحد، ان الجمعية ومن خلال شركائها: شركة زين وشركة أمنية ومجموعة المناصير ومجموعة قطوس وهيئة الاستثمار، مكنَت هذا العام 36 شركة اردنية، "27 شركة منها ناشئة" من المشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيقام خلال الفترة من 26 شباط وحتى الأول من اذار.

وشدد على ان هذا المؤتمر فرصة لتمكين الشركات الناشئة من الاطلاع على اهم التقنيات في العالم كما يُتيح الترويج للواقع الاستثماري في الأردن بشكل أكبر وبصورة واقعية، جنبا الى جنب مع عرض الكفاءة الكبيرة التي تمتلكها الشركات الأردنية.

بدوره قال امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، ان الهيئة تعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اهم القطاعات في المملكة، ذات القيمة المضافة العالية ويسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار الى ان الهيئة تتخذ السبل لدعم الشركات الناشئة حيث تم إنشاء مسار خاص لها في الهيئة ورفده بموظفين مؤهلين لتقديم الدعم الممكن لهذه الشركات، وهذا المسار يعمل على تقديم خدمات التسجيل والترخيص والعناية اللاحقة للمشاريع وتقديم الحوافز الاستثمارية التي يتمتع بها هذا القطاع.

بدوره قال امين سر والصندوق في "انتاج" فادي قطيشات، ان الجناح الأردني الذي اُقيم العام الماضي اثبت حضوره في المؤتمر من خلال الأفكار التي امتلكتها الشركات الأردنية الناشئة التي شاركت بالمؤتمر.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة أن هذه الخطوة تندرج ضمن استراتيجية زين في مجال دعم قطاع ريادة الأعمال، والتي بدأنا بتنفيذها منذ أكثر من عامين، فمنذ ذلك الحين تسعى زين لدعم ومساندة روّاد الأعمال وتهيئة كل ما يحتاجونه ليتمكنوا من تطبيق وتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.

وقال رئيس دائرة التسويق في أمنية زيد إبراهيم، ان أمنية اتاحت الفرصة لثمانية مشاريع ناشئة تطبيقات وبرمجيات وألعاب موبايل تم اختيارها وفقاً لمعايير وشروط معينة لعرض أفكارهم الريادية وأعمالهم والتعريف بها في الجناح، إلى جانب تمكين هذه المشاريع من الاطلاع على آخر ما توصلت إليه الشركات العالمية في قطاع الاتصالات والبرمجيات والتطبيقات الخلوية وفتح مجالات التعاون مع هذه الشركات.

وقال نائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة المناصير معين قدادة "اننا نهتم في دعم الشباب الأردني في كافة المحافل، لا سيَما المؤتمرات العالمية التي تُظهر مهارات وابداعات شبابنا، وذلك لإبراز الأردن كدولة حاضنة للأبداع والابتكار على المستويات الإقليمية والعالمية." وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة قطوس، انس قطوس، ان مجال تكنولوجيا والاتصالات من أسرع المجالات تطورا مقارنة مع باقي القطاعات، حيث باشرت المجموعة بدعم الشركات الناشئة والرياديين بعد شراكتها مع منصة زين للإبداع "زينك".

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم