أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا الأحد

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 08:20 مساءً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا الأحد
مريم رجوي

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس بيانا ، الأحد ، وصل المدينة نيوز نسخة منه وتالياً نصه :

قام نظام الملالي اللاإنساني يوم 30 يناير بتنظيم زيارة شكلية لسجن ايفين لعدد من أعضاء مجلس شورى النظام، وذلك لغرض التغطية على فضيحة الجريمة ضد الإنسانية بحق معتقلي الانتفاضة والتي تتفاقم يوما بعد يوم. وجاءت هذه الزيارة في وقت حيث ارتفع عدد اولئك الذين استشهدوا تحت التعذيب إلى مالايقل عن 12 شخصا، باستشهاد خالد قيصري تحت التعذيب في سجن كرمانشاه.

وبعد ثلاثة أسابيع من التخطيط والتحضيرات والتأجيلات المتكررة، أخذ النظام أخيرا 11 شخصا من نواب مجلس شورى النظام يوم 30 يناير إلى سجن ايفين لزيارته. ورغم أن أعضاء الوفد المسنتقى قد منعوا من التكلم حرا بشأن مشاهداتهم، إلا أن تصريحات بعض منهم، تكشف عن جوانب جديدة من جرائم النظام بحق معتقلي الانتفاضة التي انطلقت يوم 28 ديسمبر.

ونقل علي رضا رحيمي عضو لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية للنظام يوم الجمعة 2 فبراير عن أصغر جهانغير المجرم رئيس هيئة السجون قوله: ان مجمل عدد السجناء في أحداث الانتفاضة كان 4972 شخصا حيث كان 94/73 بالمائة منهم ذكور و5/27 بالمائة منهم أناث. كما أن 438 شخصا مازلوا قيد الاحتجاز. إلى جانب أن 55 شخصا هم محتجزون لدى وزارة المخابرات (وكالة أنباء ايلنا الحكومية 2 فبراير).

وبذلك وباعتراف رئيس هيئة سجون النظام تم اعتقال قرابة 1400 امرأة خلال الانتفاضة وتم زجهن في السجون ومعتقلات التعذيب للنظام.

لا حاجة إلى التوضيح أن العدد الحقيقي للمعتقلين والسجناء أكبر بكثير من ذلك. رئيس هيئة السجون يحاول من جهة عرض أبعاد الاعتقالات أقل من الواقع ومن جهة أخرى يتجاهل الكثير من السجون والمعتقلات وأوكار الأمن والسرية العائدة لوزارة المخابرات وقوات الحرس ومنظمة استخبارات قوات الحرس وغيرها من القوات القمعية التي تسيطر عليها هيئة السجون ولم يشر «جهانغير» اليها.

وكان من أهداف النظام لتنظيم هذه الزيارة، هو التغطية على قضية استشهاد الشاب البطل «سينا قنبري» تحت التعذيب وتوثيق كذبة النظام المضحكة بشأن انتحار هذا السجين. ولكن محمد كاظمي أحد النواب الذي زار السجن قال: «لم نحصل على معلومات يذكر عن كيفية وأسباب انتحار سينا قنبري ولحد الآن زيارة النواب لم تحل عقدة من لغز وفاته الغامضة».

وقال علي رضا رحيمي بشأن كيفية الزيارة: «تراكم المرافقين... كان مثيرا للاستغراب. حوالي 50 شخصا كانوا يرافقون نواب المجلس خلال زيارتهم. كل الحوارات مع السجناء جرت بحضور المسؤولين والمرافقين». واشتكى محمد كاظمي «حضور لافت للمأمورين مع النواب خلال زيارتهم لسجن ايفين» وقال كان من الأفضل أن لايرافقهم أحد وأن يكونوا مع رئيس هيئة السجون أو رئيس سجن ايفين فقط.

وكانت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية قد أكدت يوم 24 يناير في اجتماع الكتل البرلمانية لمجلس أوروبا: اعتقل خلال الانتفاضة مالايقل عن 8000 شخص. كل يوم يصل خبر عن قتل أحد السجناء تحت التعذيب ويدّعي الجلادون في تصريحات رعناء أنهم قد انتحروا في السجن. انها دعت الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمجلس الأوروبي إلى اتخاذ تدابير فاعلة وقرارات ملزمة لغرض إرغام نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران على الإفراج عن سجناء الانتفاضة وطالبت بتشكيل وفد دولي لتقصي الحقائق بشأن الشهداء والسجناء والمفقودين خلال الانتفاضة واولئك الذين استشهدوا في السجن. إنها قالت: كفى 39 عاما من إراقة الدماء والجريمة وأعمال التمييز والقمع التي طالت النساء والكبت والرقابة وعلى المجتمع الدولي أن يتوقف عن صمته وتقاعسه.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

4 فبراير (شباط) 2018

انتفاضة إيران رقم 68

اقتحام القوات القمعية لعمال مضربين في قصب السكر في «هفت تبه» واعتقال عدد كبير منهم

الدعوة للإفراج السريع عن المعتقلين دون قيد أو شرط

في اليوم الخامس عن إضراب عمال مجمع قصب السكر في «هفت تبه» بمدينة شوش، اقتحمت عناصر حرس مكافحة الشغب الخاصة المرسلة من الأهواز، صباح يوم الأحد 4 فبراير، المعمل وانهالت بوحشية على العمال المضربين بالضرب المبرح واعتقلت عشرات منهم واقتادتهم إلى مخفر هفت تبه ثم أحالتهم إلى جهاز القضاء بمدينة شوش.

وجاء هذا الاقتحام الوحشي بعد ما أعلن العمال انهم سيواصلون إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة ولم يعيروا اهتماما إلى وعود قائممقام المدينة وكذلك النائب السابق للمدير التنفيذي للشركة.

وسيطرت القوات القمعية على جميع أبواب المعمل وتتجول في أطرافه وتمنع انضمام العمال العاملين في قسم الزراعة إلى زملائهم. كما تتجول الحرس الخاص بدراجات نارية في مزارع قصب السكر لغرض خلق مناخ من الخوف بين العمال في قسم الزراعة وتطارد العمال وتمنع اقترابهم من المعمل. غير أن عمال قسم الزراعة الغاضبين حيال هذه البربرية، قد أحرقوا المزارع المسماة 800.

ويطالب سائر عمال قصب السكر في هفت تبه بخروج جميع القوات القمعية من المعمل وأعلنوا أن مطالبة العمال العادلة لن تتوقف بالضغط والتهديد والاعتقال والحبس التي طالت العمال.

علما أن حالة هذا المعمل تققهرت اثر سياسات نظام الملالي الفاسد والمعادي للعمال بعد إحالته إلى عناصر النظام وبحجة الخصخصة مما جعل العمال يعيشون في وضع مأساوي من حيث والعمل والعيش، رغم قرابة ستة عقود من الخدمة وهو كان أحد الأقطاب الصناعية لخلق فرص العمل في خوزستان. العمال قاموا عدة مرات بالإضراب عن العمل منذ اغسطس الماضي لنيل حقوقهم. ففي 9 ديسمبر2017 أضرب جميع العمال العاملين في مجمع قصب السكر في هفت تبه بمن فيهم العمال الرسميون والعمال العاملون بأجور يومية وعمال الزراعة وموظفو الشركة والمتقاعدون في قص القصب بسبب عدم دفع رواتبهم وأغلقوا الطريق المنتهي إلى الشركة. وانتهى الاحتجاج بشكل مشروط بعد ستة أيام بدفع شهر من رواتبهم المتأخرة ووعود أطلقها المسؤولون المعنيون في النظام للنظر في مطالبات العمال الأخرى. ولكن وبعد عدم تطبيق هذه الوعود، عاد العمال مرة أخرى ليضربوا عن العمل في 14 يناير ثم مرة أخرى انطلق إضراب آخر اعتبارا من يوم 31 يناير.

إن المقاومة الإيرانية إذ تحيّي العمال الكادحين في قصب السكر في هفت تبه تدعو عموم العمال والكادحين للتضامن معهم، وتطالب جميع الهيئات الدولية المعنية بحقوق العمال وحقوق الإنسان لاسيما المنظمة الدولية للعمل والاتحادات العمالية والمفوّض السامي لحقوق الانسان والمقرّرة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في إيران والمقرر الخاص المعني بالاعتقالات التعسفية بإدانة سياسات نظام الملالي المعادية للعمال واتخاذ إجراءات فاعلة للإفراج السريع عن العمال المعتقلين دون قيد أو شرط.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

4 فبراير (شباط) 2018



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف