أردوغان يعد بكشف تفاصيل الصاروخ الذي أدى إلى استشهاد 5 جنود أتراك بعفرين

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 09:08 مساءً
أردوغان يعد بكشف تفاصيل الصاروخ الذي أدى إلى استشهاد 5 جنود أتراك بعفرين
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز :- وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بكشف تفاصيل مهمة عن نوع الصاروخ الذي استخدمه إرهابيو تنظيم ب ي د ضد دبابة تركية في عفرين وأدى إلى استشهاد 5 جنود أتراك، أمس السبت.

وقال أردوغان في تصريحات صحافية قبيل زيارته لإيطاليا والفاتيكان مساء اليوم: "لدينا معلومات حول هذا الموضوع لكن لم نصل إلى نتائج نهائية بعد، ولذلك ليس من الصحيح التصريح الآن".

وأضاف: "التقيت رئيس الأركان (خلوصي أقار) ولدينا بعض التقديرات، عندما تنتهي التحقيقات سوف ننشر هذه المعلومات للجميع".

وأمس، أعلنت رئاسة أركان الجيش التركي، استشهاد 5 جنود من الجيش التركي في هجوم لتنظيم ب ي د الإرهابي في مدينة عفرين. وأوضح بيان صادر عن الجيش أن هجوما بصاروخ مضاد للدروع استهدف دبابة للجيش التركي كانت تعمل في إطار عملية غصن الزيتون في عفرين.

واليوم، ضبطت المعارضة السورية في ريف حلب الغربي عربة محملة بأسلحة ثقيلة كانت في طريقها لمنطقة "عفرين"، شمال غربي سوريا، التي يحتلها تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي.

ومن بين هذه الأسلحة صواريخ روسية مضادة للدبابات، وأسلحة أر بي جي، وبندقيات، وأسلحة آلية وذخائرها، ومضادات طائرات روسية وأخرى من الأنواع التي تستخدمها دول الناتو، وقذائفها.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/ كانون الثاني المنصرم، عملية "غصن الزيتون" ضد المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

ديلي صباح