أسئلة حول رحلة الملقي العلاجية

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 01:03 صباحاً
أسئلة حول رحلة الملقي العلاجية
عمر عياصرة

بالنتيجة، الناس غاضبة من مغادرة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات بسيطة على حد قوله.
تعليقات الاردنيين على سفر الرئيس تحتاج الى «تمعن دراسي» عميق، يمكن من خلاله ادراك حجم غضب الناس على سياسات الحكومة، وبالتالي معرفة كم بقي من سعة للاحتمال لديهم بعد هذا الاحتقان الجامح.
من حق الرئيس ان يتلقى العلاج بالطريقة التي يراها مناسبة، وسيدعو له الجميع بالشفاء العاجل، فالمرض والمرضى في الثقافة الجمعية الاردنية مادة خصبة للتعاطف والوقوف الى جانبها.
لكن بالمقابل، من حقنا ان نعرف اكثر عن سبب سفر صاحب الولاية العامة، وعن طبيعة مشكلته الصحية، فالظرف دقيق جدا، والحساسية العامة طاغية، وما صدر عنه في الطائرة يجعلنا نقول ان رحلته غير مبررة.
وهنا لعلي اتفق مع الزميل فهد خيطان بأنه كان على الحكومة اصدار بيان رسمي واضح، تشرح فيه حالة الرئيس الصحية ومبررات تلقيه العلاج في الولايات المتحدة الامريكية.
الرئيس ترك البلد في فترة متوترة، اتخذ قرارات غير شعبية قاسية، ترك الاردني مشحوناً، تظاهرات في اكثر من مكان، مذكرة لطرح الثقة في مجلس النواب، ثم بعد ذلك يسافر دون توضيح كاف.
اعتقد ان التصرف بهذا الشكل يفتقد للخبرة الكافية، ويؤشر الى ان مستشاري الرئيس لا يملكون الخبرة الكافية في السياسة والاعلام وفي قراءة مزاج الاردنيين واستشراف ردود فعلهم على كل سلوك.
في عام 1989، وعند انطلاق اول مظاهرة غاضبة في الجنوب، قطع الملك حسين بن طلال زيارته الرسمية للغرب، وعاد ليجلس على رأس عمله مراقبا ومتابعا ليحل ازمة لا يصلح ان يكون القائد فيها خارج البلاد.

السبيل 2018-02-05



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن