“الأمر بالمعروف” ترد على المطالبات بعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 10:33 صباحاً
“الأمر بالمعروف” ترد على المطالبات بعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة

المدينة نيوز:- ردت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية، على المطالبات بإلغاء قرار إغلاق المحلات وقت الصلاة.

وقالت الهيئة عبر حسابها على “تويتر” اليوم: من إقام الصلاة: الأمر بها، والحث عليها، والتحذير من التهاون في أدائها؛ ومن ذلك، الأمر بها في الأسواق، والمحلات، والأماكن العامة”.

وأضافت الهيئة: “مسألة اختيار رجال للأمر بالمعروف وتذكيرهم بالصلاة في الأسواق، – هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر-، من أعظم أعمال الملك عبدالعزيز عند تأسيس الدولة، “وسار عليه أبناؤه البررة وجرى العمل عليه حتى الوقت الحاضر”

واعتبرت الهيئة إقام الصلاة وتذكير الناس بها، من أعظم الأركان التي تقوم عليها الدولة المسلمة، مستشهدة بقول الله تعالى: “الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر”.

وأضافت الهيئةا: من تعظيم شعائر الله؛ تعظيم شأن الصلاة، ومن تعظيم شأنها عدم الالتهاء عنها بالبيع والشراء، لقوله تعالى “في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه، يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال، لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، يخافون يومًا تتقلب فيه القلوب والأبصار”.