البترا تحتفي باليوم العالمي لمكافحة السرطان

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 10:51 صباحاً
البترا تحتفي باليوم العالمي لمكافحة السرطان
سلطة إقليم البترا

المدينة نيوز:- احتفلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، مساء أمس، باليوم العالمي لمكافحة السرطان، وذلك تحت رعاية رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان الأميرة دينا مرعد، وحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ومشاركة هيئة تنشيط قطاع السياحة.

وجاء الاحتفال الذي أضيء خلاله معلم الخزنة الأثري في البترا باللونين الأزرق والبرتقالي في سياق اهتمام المملكة بمكافحة مرض السرطان وتقديم الدعم والمساندة للمرضى المصابين به.

وقالت الأميرة دينا مرعد ان العديد من دول العالم ستقوم بإضاءة معالمها المهمة باللونين الأزرق والبرتقالي، وأن الأردن سيكون في مقدمتها من خلال إضاءة الخزنة، مشيرة الى ان الرسالة الصادرة من مدينة عريقة كالبترا، إحدى "عجائب الدنيا السبع"، و"مدينة التحدي"، التي ما زالت قائمة بشموخ تتحدى قوى الطبيعة، ستكون رسالة أمل وإرادة وتصميم لكل مريض سرطان في العالم بأننا جميعا معكم وسنكافح لأجلكم كل يوم ليصبح مرض السرطان مجرد ذكرى من التاريخ.

واوضحت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن مشاركة الأردن في الحملة من خلال إضاءة خزنة البترا، تأتي في إطار اهتمام المملكة في مكافحة مرض السرطان، وتعزيز دور المجتمعات في دعم المصابين والوقوف الى جانبهم، واستغلال الحدث في الترويج السياحي لمدينة البترا عالميا، مبينة أن هذه الحملة تروج عبر وسائل الإعلام العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبين رئيس سلطة الإقليم المهندس فلاح العموش أن السلطة قامت سابقاً بإضاءة معلم الخزنة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ويوم السياحة العالمي واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وأن البترا ومن خلال هذا الحدث الجديد ستبعث رسالة أمل لكل مرضى السرطان في العالم من خلال إضاءة الخزنة باللونين الأزرق والبرتقالي، لافتا إلى أن السلطة تدعم مثل هذه الحملات التي تسهم بالترويج لمدينة البترا بشكل كبير.

يذكر أن اليوم العالمي للسرطان هو تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر عن المرض وعلاجه.بترا