الطراونة يعرض جهود تعزيز حالة حقوق الانسان في الاردن

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 10:52 صباحاً
الطراونة يعرض جهود تعزيز حالة حقوق الانسان في الاردن
باسل الطراونة

المدينة نيوز:- عرض المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة لأبرز الجهود الرسمية حيال تعزيز حالة حقوق الإنسان في الأردن وجهود المؤسسات الوطنية وأدوارها ومؤسسات المجتمع المدني ودور المؤسسات والهيئات والمنظمات والآليات المحلية والإقليمية والدولية في رصد ومتابعة حالة حقوق الإنسان.

وأكد الطراونة، اليوم الاثنين، في ختام محاضراته ولقاءاته في أكاديمية الشرطة الملكية للضباط المشاركين برتبة مقدم بدورة (الأمن والقيادة الشرطية)، التي قدمها على مدار الاسبوعيين الماضيين أهمية الرصد الموضوعي الهادف حيال قضايا حقوق الإنسان مع تقديم عدد من النماذج الرصدية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي واللجان التعاقدية.

وأشار إلى عدد من الآليات العملية في متابعة تطور حقوق الإنسان على مستوى التشريعات والسياسات والممارسات وأهمية إنفاذ التوصيات والملاحظات الختامية لتقارير الأردن وإنفاذ التزامات المملكة أمام المحافل الوطنية والإقليمية والدولية على حد سواء لكل ما يخدم الوطن والمواطن والمقيم على أراضي المملكة بجميع الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وبين الطراونة دور المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان كالمركز الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لشؤون الأسرة والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد ودورها الرقابي والإرشادي والتوعوي والتثقيفي المساند لمؤسسات الدولة الرسمية، مشيدا بدور الأجهزة العسكرية والأمنية في إسناد حالة حقوق الإنسان من خلال توفير الأمن والأمان والاستقرار للدولة وللمجتمع وللفرد وللمقيم.

وقدم من مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان الدكتور خليل العبدالات وغدير اسكندراني اهم ملامح وآليات عمل إعداد الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان وآلية الإنفاذ والمتابعة مع فريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان ولجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان والتعاون والشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمع المدني حيالها."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي