الحسنات: هيكلة الجيش ستكفل تعديل سلم الرواتب

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 12:50 مساءً
الحسنات: هيكلة الجيش ستكفل تعديل سلم الرواتب
العميد الركن عبد الله الحسنات

المدينة نيوز:- كشف مدير مديرية شؤون الافراد في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الركن عبد الله الحسنات، أن إعادة هيكلة القوات المسلحة التي تجري حاليا ستكفل تعديل سلم الرواتب والعلاوات ومكافآت نهاية الخدمة لكافة العاملين في القوات المسلحة.

وقال الحسنات إن عادة الهيكلة التي تقوم بها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستستمر لمدة ثلاث سنوات على الاقل وتهدف الى خلق جسم رشيق يعتمد على النوعية ويواكب التحديات المقبلة.

وأضاف الحسنات أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تعديل الراتب الاساسي للقوات المسلحة، وهذا سينعكس على الراتب التقاعدي في المستقبل، كما وسيتم ايضا تعديل مكافأة نهاية الخدمة، مشيراً إلى انه تم تعديل العلاوات المهنية بحيث شملت المهن في القوات المسلحة كافة.

وتابع قائلا إنه سيتم خلال الفترة المقبلة عمل دراسة شاملة حول المستخدمين المدنيين في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، كما وتم تعديل نظام الاجازات ومنح الرجال اجازة الابوّة والمرأة ساعة الرضاعة بعد اجازة الامومة، بالاضافة الى ذلك بات لعمال المياومة مكافأة نهاية الخدمة.

وأكد الحسنات الى ان مديرية شؤون الافراد في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية تعمل على تعديل قانون التامين الصحي ليكون اكثر شمولية لأسرة المنتفع، فالنظام المقترح سيتيح للمتقاعد المشترك الذي تم حذفه من الانتفاع بالتامين الصحي العودة للاستفادة من التامين الصحي العسكري شريطة عدم شموله في تامين صحي اخر، كما سيعمل على رفع عمر الأبناء المشمولين تحت مظلة التأمين من 18 عاما كما كان في السابق الى عمر 20 عاما، بالاضافة الى اشراك الارامل والمطلقات حتى لو تجاوز عمر الأبناء 25 عاما، منوها في الوقت نفسه الى ان موظفي ذوي الاحتياجات الخاصة سيحصلون على التامين الصحي مباشرة فور حصوله على شهادة التعيين في القوات المسلحة , وفق هلا أخبار.

وأشار الحسنات الى انه سيكون هناك قانون جديد لخدمة الافراد، حيث تم تشكيل لجنة لإعادة صياغته بما يكفل احداث تغيير شامل في هذا القانون، مشدداً في الوقت نفسه الى ان القانون سيكون شامل وعصري يصلح ويلبي احتياجات كافة العاملين في القوات المسلحة الأردنية لمدة تترواح ما بين 20 - 30 سنة مقبلة، كاشفاً النقاب عن قرب تحويله الى مجلس الوزراء وديوان التشريع.

ونوه الحسنات الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع اتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية حول شمول اسر العسكريين العاملين في القوات المسلحة بقروض مالية غير ربحية لاقامة مشاريع انتاجية صغيرة تساهم بتحسين دخلهم وتوفير فرص عمل بقيمة 5 الاف دينار .