مناقشة اجراءات دليل الإحتياجات والخطة التنموية لمحافظة جرش

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 01:42 مساءً
مناقشة اجراءات دليل الإحتياجات والخطة التنموية لمحافظة جرش
جرش

المدينة نيوز:- ناقش محافظ جرش الدكتور رائد العدوان مع اعضاء المجالس المحلية ورؤساء البلديات اليوم في دار المحافظة، اجراءات اعداد دليل الإحتياجات والخطة التنموية والتنفيذية ضمن إطار اللامركزية للسنوات الثلاث القادمة .

وقال العدوان ان طرح الخطط التنموية ودليل الاحتياجات من الاهمية بمكان حتى يتسنى توزيع الموازنة المحددة حسب الاهمية والاولوية.

واضاف العدوان خلال اللقاء انه لا يمكن مناقشة اي احتياجات الا بمشاركة الهياكل الادارية والمجالس المقررة في قانون اللامركزية والتي تلامس واقع احتياجات المحافظة.

واشار العدوان الى ان الوقت متاح لغاية شهر ايار القادم للانتهاء من اعداد دليل الاحتياجات باكبر مشاركة ممكنة من خلال كافة المجالس للاعوام 2019ولغاية 2021 وقدم نائب محافظ جرش محمد دلابيح عرضاً عن اجراءات المجالس المحلية بتعيين فريق للتنسيق مع وحدة التنمية في البلدية، لتنفيذ جلسات عصف ذهني للمشاركين.

وأضاف الدلابيح ان هناك معايير لاختيار المشاركين في جلسة تحديد الاحتياجات المحلية تعتمد على الموقع الجغرافي والفئة العمرية والمستوى التعليمي.

وطلب المحافظ من أعضاء المجالس المحلية بالبدء مباشرة لطرح اي مشروع تنموي وفي كافة مناطق جرش، مبدياً استعداد المحافظة في تلبية الاحتياجات الفعلية وتقديم اي مساعدة في الدعم الفني والإداري.

وبين رئيس بلدية باب عمان محمود الطاهر ان عمل المجالس المحلية هو تطوعي وخدمة للناس متسائلاً عن حصة كل بلدية من موازنة المحافظة، لتحديد آلية توزيع الموازنة على بناء المدارس والبنى التحتية وغيرها.

وتبادل المشاركون عددا من الإستفسارات التي تحتاج إلى اجابة حول طريقة تحديد الإحتياجات، حيث تم اعداد برنامج لزبارة البلديات والتقاء المجالس المحلية لتوضيح الية عمل الاجراءات للوصول الى مخرجات مفيدة .بترا