خطة لوصل المدينتين الأثرية بالحضرية في جرش

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 03:53 مساءً
خطة لوصل المدينتين الأثرية بالحضرية في جرش
علي قوقزة

المدينة نيوز :- عرض رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة اليوم الأثنين لحزمة مشاريع تنموية تصل المدينتين الاثرية بالحضرية بكلفة تقدر بنحو 13 مليون دينار.

وقال رئيس البلدية خلال لقائه اليوم وفدا من منظمة وكالة الانماء الفرنسية: ان حزمة المشاريع المقترحة من شأنها تحقيق قفزة نوعية في حياة المدينة على الصعيدين الاقتصادي والسياحي وتوفير آلاف فرص العمل في هذين القطاعين الحيويين.

واشار الى ان حزمة المشاريع تتضمن إنشاء فندق بكلفة مليوني دينار، وموقف طبقي بقيمة مليون و800 الف دينار، اضافة الى تأهيل الحارة العثمانية بالشراكة مع المالكين بكلفة تقدر بمليون و 600 الف دينار لتصبح المنازل القديمة بمثابة نزل للسياح والزائرين، اضافة الى ترميم وصيانة واجهات السوق القديم بكلفة تبلغ نحو نصف مليون دينار,وفق بترا .

وبين قوقزة ان مجرى وادي الذهب الذي يفصل المدينتين هو المستهدف بهذه المشاريع ليشكل بعد تطويره اضافة نوعية وقيمة مضافة الى المشاريع الاخرى من خلال تأهيله بممرات آمنة وجدران تحاكي واقع المدينة السياحية.

واضاف: من بين المشاريع التي تضمنتها الخطة كذلك تأهيل وسط المدينة من خلال تنظيف واجهات المباني والمظلات والابواب وتبليط جزء من الشارع الرئيس بحيث يكون مسارا للمشاة، بالاضافة الى تفريغ المدينة والوسط التجاري من المهن المزعجة وإنشاء شوارع بديلة.