"اليرموك" توقع مذكرة تفاهم مع "اخي فران "التركية

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 05:43 مساءً
"اليرموك" توقع مذكرة تفاهم مع "اخي فران "التركية
جامعة اليرموك

المدينة نيوز:- وقعت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مع جامعة اخي فران التركية بهدف تعزيز التعاون العلمي والبحث والثقافي بينهما.

ووقع المذكرة والاتفاقية عن جامعة اليرموك القائم باعمال رئيسها الدكتور زياد السعد وعن جامعة اخي فران رئيسها الدكتور وطن كاركايا خلال زيارة الوفد الضيف لجامعة اليرموك اليوم الاثنين.

وأشار السعد إلى عمق علاقات التعاون التي تربط اليرموك مع المؤسسات التعليمية التركية في مختلف المجالات الاكاديمية والثقافية كجامعة صقاريا واكاديمية باشاك شهير، لافتا إلى أن اليرموك تسعى لتعزيز علاقاتها التشاركية العلمية والبحثية مع مختلف الجامعات الدولية بما يسهم بصولها إلى العالمية.

ونوه السعد إلى أن مركز اللغات في الجامعة يطرح برنامجا متميزا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ويحظى بسمعة علمية مرموقة على المستوى الدولي.

بدوره أشاد كاركايا بالسمعة العلمية التي تحظى بها اليرموك في أوساط المجتمع التعليمي التركي الأمر الذي جعل منها وجهة للتعاون العلمي والثقافي من مختلف المؤسسات التعليمية في تركيا، لافتا إلى أن إبرام اتفاقية التعاون ومذكرة التفاهم بين الجامعتين ما هو إلا بداية لتعاون علمي وبحثي مثمر سيكون له انعكاسات إيجابية على العملية التعليمية في كلا الجانبين.

واستعرض كاركايا نشأة جامعة اخي افران عام 2006 والتي تضم ما يقارب 22 ألف طالبا وطالبة، وتطرح العديد من التخصصات العلمية والإنسانية وتمنح درجات البكالوريوس، والدراسات العليا، بالإضافة إلى معاهد للتدريب المهني،ومركز للبحوث والتطبيقات.

ونصت مذكرة التفاهم على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الجامعتين، وإجراء البحوث العلمية المشتركة وتنظيم المحاضرات العلمية من خلال تقنية التعليم الالكتروني عن بعد، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي ينظمها كلا الجانبين، وتبادل المطبوعات والمنشورات الصادرة عن كلا الجامعتين، وإنشاء البرامج الأكاديمية المشتركة قصيرة المدى.

وتعنى اتفاقية التعاون بتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من خلال برامج ارازموس بلس التي تشترك فيها جامعتي اليرموك واخي إفران.

كما جرى التوقيع على بروتوكول برنامج مولانا الذي يهدف إلى تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين مؤسسات التعليم العالي التركية ومؤسسات التعليم العالي في بلدان أخرى، والذي سيشكل قاعدة للتبادل الطلابي بين اليرموك وجامعة اخي افران.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم