الأميرة سناء تطلع على مشاريع بلديات محافظة اربد في مجال تدوير النفايات

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 06:10 مساءً
الأميرة سناء تطلع على مشاريع بلديات محافظة اربد في مجال تدوير النفايات
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- زارت رئيسة اللجنة العليا للهيئة العربية للطاقة المتجددة، سمو الأميرة سناء عاصم اليوم الاثنين، بلدية إربد الكبرى، واطلعت على مشاريع البلدية في مجال إعادة تدوير النفايات لخدمة أنظمة الطاقة وتوليد الكهرباء، التي تنفذ ضمن مبادرة المدن الذكية التي تتولاها الهيئة.

وأشارت سموها، خلال الزيارة ولقائها رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني، إلى إن إدارة وتدوير النفايات من شأنها أن تحقق وفرا ماليا يسهم في تطوير خدمات المجتمع المحلي، لافتة إلى أهمية التعاون بين الهيئة والبلدية لتذليل أي عقبات يمكن أن تعترض مشاريع البلدية بهذا المجال.

بدوره، أكد بني هاني أن البلدية تتطلع لإقامة مجموعة من المشاريع المهمة من ضمنها إنشاء مزرعة لتوليد الطاقة لتخفيض فاتورة الطاقة المتصلة بإنارة الشوارع ومباني ومنشآت البلدية.

كما التقت سموها خلال زيارتها إلى بلديات لواء بني كنانة، رئيس بلدية السرو فيصل مقدادي وبلدية اليرموك الجديدة محمد الزعبي وبلدية خالد بن الوليد حسين الملكاوي، واستمعت منهم عن تصوراتهم حول المشاريع التي من الممكن أن تتم في مجال الطاقة في مناطق بلدياتهم بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة.

وحضر اللقاءات أمين عام الهيئة المهندس محمد الطعاني.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى