مصر.. إحالة نجل "عنان" للتحقيق لنشره آراء بمواقع التواصل

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 06:59 مساءً
مصر.. إحالة نجل "عنان" للتحقيق لنشره آراء بمواقع التواصل
الفريق سامي عنان

المدينة نيوز :- أعلنت مؤسسة تابعة للجامعة العربية بمصر، إحالة نجل الفريق سامي عنان، المستبعد من كشوف الناخبين في سباق الرئاسيات المقبلة، للتحقيق، لنشره تعليقات على مواقع التواصل.

وقررت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية (شمال)، التابعة لجامعة الدول العربية، إيقاف سمير سامي عنان عن العمل، وإحالته إلى التحقيق أمام لجنة المساءلة بالأكاديمية، وفق بيان.

وأوضحت الأكاديمية، في بيان نشرته، اليوم الإثنين، صحف محلية بمصر، بينها الأهرام (حكومة)، أن "الأكاديمية أصدرت قرارًا بالتحقيق مع سمير سامي عنان، الموظف بالأكاديمية للتحقيق، لنشره بعض ‏الآراء والتعليقات (دون تحديد) على صفحته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وكشف البيان أن "نجل عنان تم وقفه عن العمل، منذ أمس، وإحالته إلى لجنة المسألة، وهي أعلى ‏سلطة مسألة وجزاء فى الأكاديمية".

وحتى الساعة (16.00 تغ)، لم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب من نجل عنان حول الموضوع.

‎وأكثر من مرة، حذر نجل عنان عبر حسابه بـ"تويتر"، من حساب مزيف يحمل اسمه، ويسيء للنظام المصري، وفق ما أعلنت حملة عنان عبر صفحتها بـ"فيسبوك"، المجمدة حاليًا.

وفي 23 يناير/ كانون ثان الماضي، أعلن الجيش المصري عبر بيان متلفز، أنه قرر استدعاء عنان الأب (رئيس أركان الجيش المصري الأسبق) للتحقيق إثر ارتكابه "3 مخالفات"، على خلفية "إعلان عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة".

وفي اليوم ذاته، استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات (مستقلة) اسم عنان من كشوف الناخبين.
وفي 27 يناير/ كانون ثان الماضي، قال ناصر أمين محامي الفريق سامي عنان، للأناضول إن موكله، محبوس في سجن حربي (عسكري)، شرق القاهرة، متحفظًا على ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

وعنان تم تعيينه رئيسًا لأركان الجيش في 2005، وفي أغسطس/آب 2012، أقاله محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا من منصبه، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي.
والانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار المقبل، يتنافس فيها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد الليبرالي موسى مصطفي موسى.

المصدر :الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "