مصر.. إحالة نجل "عنان" للتحقيق لنشره آراء بمواقع التواصل

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 06:59 مساءً
مصر.. إحالة نجل "عنان" للتحقيق لنشره آراء بمواقع التواصل
الفريق سامي عنان

المدينة نيوز :- أعلنت مؤسسة تابعة للجامعة العربية بمصر، إحالة نجل الفريق سامي عنان، المستبعد من كشوف الناخبين في سباق الرئاسيات المقبلة، للتحقيق، لنشره تعليقات على مواقع التواصل.

وقررت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية (شمال)، التابعة لجامعة الدول العربية، إيقاف سمير سامي عنان عن العمل، وإحالته إلى التحقيق أمام لجنة المساءلة بالأكاديمية، وفق بيان.

وأوضحت الأكاديمية، في بيان نشرته، اليوم الإثنين، صحف محلية بمصر، بينها الأهرام (حكومة)، أن "الأكاديمية أصدرت قرارًا بالتحقيق مع سمير سامي عنان، الموظف بالأكاديمية للتحقيق، لنشره بعض ‏الآراء والتعليقات (دون تحديد) على صفحته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وكشف البيان أن "نجل عنان تم وقفه عن العمل، منذ أمس، وإحالته إلى لجنة المسألة، وهي أعلى ‏سلطة مسألة وجزاء فى الأكاديمية".

وحتى الساعة (16.00 تغ)، لم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب من نجل عنان حول الموضوع.

‎وأكثر من مرة، حذر نجل عنان عبر حسابه بـ"تويتر"، من حساب مزيف يحمل اسمه، ويسيء للنظام المصري، وفق ما أعلنت حملة عنان عبر صفحتها بـ"فيسبوك"، المجمدة حاليًا.

وفي 23 يناير/ كانون ثان الماضي، أعلن الجيش المصري عبر بيان متلفز، أنه قرر استدعاء عنان الأب (رئيس أركان الجيش المصري الأسبق) للتحقيق إثر ارتكابه "3 مخالفات"، على خلفية "إعلان عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة".

وفي اليوم ذاته، استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات (مستقلة) اسم عنان من كشوف الناخبين.
وفي 27 يناير/ كانون ثان الماضي، قال ناصر أمين محامي الفريق سامي عنان، للأناضول إن موكله، محبوس في سجن حربي (عسكري)، شرق القاهرة، متحفظًا على ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

وعنان تم تعيينه رئيسًا لأركان الجيش في 2005، وفي أغسطس/آب 2012، أقاله محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا من منصبه، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي.
والانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار المقبل، يتنافس فيها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد الليبرالي موسى مصطفي موسى.

المصدر :الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم