فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 10:35 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات شعبية ورسمية احتفالاتها بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ 56 في محافظات المملكة كافة اليوم الاثنين.

ففي عمان احتفلت أمانة عمان وإدارة السير المركزية، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ويوم الشجرة، بزراعة عدد من الأشجار في حديقة الأميرة إيمان، برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو.

وأكد أمين عمان أن الاحتفال بيوم الشجر يأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية الشجرة وتعزيز الغطاء الأخضر ومكافحة التصحر بالتشاركية مع كافة مؤسسات المجتمع.

من جانبه، أكد العميد سمير بينو أن الإدارة تهدف إلى التشاركية مع المجتمع المحلي في جميع المناسبات التي تحقق التنمية المجتمعية وتخدم نشر آفاق التوعية المرورية على أوسع نطاق في المملكة.

وقررت الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية في الأردن، بالمناسبة، تقديم دعم للجمعيات الخيرية والمسددة لاشتراكها السنوي قبل نهاية 2017 في كافة محافظات المملكة، ومساعدتهم بمبلغ مائتي دينار لكل جمعية بمبلغ اجمالي 300 ألف دينار.

وسيتم صرف هذه المبالغ من خلال اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات وحسب الأصول.

وفي دائرة المكتبة الوطنية، أقيمت أمسية فنية لعدد من الشعراء الأردنيين بعنوان "لون - كلمة - نغم" ضمن نشاط كتاب الاسبوع.

واشتملت الأمسية التي أقيمت احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك على قراءات شعرية للشعراء: رغيد الشخشير، وحكمت العزة، وفادي شاهين، ومعرضاً للوحات الفنية التشكيلية لعدد من الفنانين، وعزفاً موسيقياً للفنان محمد سمرين.

وفي محافظة الكرك، احتفلت مديرية الشرطة بهذه المناسبة وبيوم الشجرة عبر زراعة ثلاثة دونمات بالأشجار الحرجية والزيتون في محيط مديرية شرطة المحافظة. وقال قائد أمن إقليم الجنوب، العميد زياد باكير، خلال رعايته الاحتفال إن جهاز الأمن العام يقوم بجهود ودور رائد بتقديم خدمة مثلى للمواطنين وخلق حالة من التشاركية الفاعلة معهم ليكونوا شركاء حقيقيين بمنظومة المعادلة الأمنية وتحقيقها.

من جهته أشار مدير شرطة المحافظة، العميد، أيمن العوايشة، أن مديرية الشرطة دأبت أن يكون هناك مساحة تخصصها لإقامة غطاء نباتي جميل يعكس الصورة النمطية لهذه الصروح الأمنيّة؛ حيث خصّصت هذه القطعة لتكون مسيّجة بالأشجار الحرجية والمثمرة ليتم الاستفادة منها مستقبل.

وفي الجامعة الهاشمية، تم الاحتفال اليوم بزراعة 500 شجرة هوهوبا وجاتروفا، أمام المباني الحديثة للجامعة، ضمن مشروع لزراعة خمسة الاف شجرة خلال العام الحالي.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور كمال الدين بني هاني، خلال الحفل، "إن الجامعة الهاشمية حريصة على زيادة الرقعة الخضراء والقضاء على الزحف الصحراوي داخل الحرم الجامعي".

وذكر الدكتور أحمد الحموري من كلية الموارد الطبيعية والبيئية أن شجرة "الهوهوبا" تمتاز بزيتها ذو الفائدة الاقتصادية والطبية العالية، حيث تسمى "الذهب الاخضر"، وتستخدم بذورها في إنتاج الزيوت التي تدخل في العديد من الصناعات الطبية والتجميلية، إضافة إلى استخدام قشور البذور كأعلاف للماشية.

وفي محافظة الزرقاء، نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون احتفالا بالمناسبة.

وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، إن الاحتفال بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني مناسبة لتجديد العهد والالتفاف حول القيادة الهاشمية الحكيمة مؤكدين الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

من جهته، قال رئيس المنتدى محمود الصالح ، "إن ذكرى ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني تعتبر مناسبة للاعتزاز بالمنجزات والتطلع لغد حافل مشرق، وفرصة للتأكيد على عمق العلاقة الفريدة التي تربط المواطنين بالقائد الهاشمي الذي يبذل الجهود المتواصلة لخدمة الأردنيين جميعا".

وتحدث خلال الاحتفال الذي حضره مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من أهالي الرصيفة، رئيس جمعية اللد الخيرية محمد ادريس والشيخ تيسير الخلايلة، اللذين أكدا على رسالة الهاشميين والنهج القومي العروبي في الدفاع عن قضايا الأمة في مقدمتها القضية الفلسطينية .

واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية للشعراء: فوزي العابد، أحمد أبو حجيلة، هيا مرعي، أحمد الأحمد والطفلتين دعاء الخضور وأمل طشطوش، إضافة إلى فقرات غنائية فنية للفنان أحمد عبد الحليم وفرقة ديرتنا للفلكلور الأردني والدبكة الشعبية.

-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات