فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 10:35 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات شعبية ورسمية احتفالاتها بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ 56 في محافظات المملكة كافة اليوم الاثنين.

ففي عمان احتفلت أمانة عمان وإدارة السير المركزية، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ويوم الشجرة، بزراعة عدد من الأشجار في حديقة الأميرة إيمان، برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو.

وأكد أمين عمان أن الاحتفال بيوم الشجر يأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية الشجرة وتعزيز الغطاء الأخضر ومكافحة التصحر بالتشاركية مع كافة مؤسسات المجتمع.

من جانبه، أكد العميد سمير بينو أن الإدارة تهدف إلى التشاركية مع المجتمع المحلي في جميع المناسبات التي تحقق التنمية المجتمعية وتخدم نشر آفاق التوعية المرورية على أوسع نطاق في المملكة.

وقررت الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية في الأردن، بالمناسبة، تقديم دعم للجمعيات الخيرية والمسددة لاشتراكها السنوي قبل نهاية 2017 في كافة محافظات المملكة، ومساعدتهم بمبلغ مائتي دينار لكل جمعية بمبلغ اجمالي 300 ألف دينار.

وسيتم صرف هذه المبالغ من خلال اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات وحسب الأصول.

وفي دائرة المكتبة الوطنية، أقيمت أمسية فنية لعدد من الشعراء الأردنيين بعنوان "لون - كلمة - نغم" ضمن نشاط كتاب الاسبوع.

واشتملت الأمسية التي أقيمت احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك على قراءات شعرية للشعراء: رغيد الشخشير، وحكمت العزة، وفادي شاهين، ومعرضاً للوحات الفنية التشكيلية لعدد من الفنانين، وعزفاً موسيقياً للفنان محمد سمرين.

وفي محافظة الكرك، احتفلت مديرية الشرطة بهذه المناسبة وبيوم الشجرة عبر زراعة ثلاثة دونمات بالأشجار الحرجية والزيتون في محيط مديرية شرطة المحافظة. وقال قائد أمن إقليم الجنوب، العميد زياد باكير، خلال رعايته الاحتفال إن جهاز الأمن العام يقوم بجهود ودور رائد بتقديم خدمة مثلى للمواطنين وخلق حالة من التشاركية الفاعلة معهم ليكونوا شركاء حقيقيين بمنظومة المعادلة الأمنية وتحقيقها.

من جهته أشار مدير شرطة المحافظة، العميد، أيمن العوايشة، أن مديرية الشرطة دأبت أن يكون هناك مساحة تخصصها لإقامة غطاء نباتي جميل يعكس الصورة النمطية لهذه الصروح الأمنيّة؛ حيث خصّصت هذه القطعة لتكون مسيّجة بالأشجار الحرجية والمثمرة ليتم الاستفادة منها مستقبل.

وفي الجامعة الهاشمية، تم الاحتفال اليوم بزراعة 500 شجرة هوهوبا وجاتروفا، أمام المباني الحديثة للجامعة، ضمن مشروع لزراعة خمسة الاف شجرة خلال العام الحالي.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور كمال الدين بني هاني، خلال الحفل، "إن الجامعة الهاشمية حريصة على زيادة الرقعة الخضراء والقضاء على الزحف الصحراوي داخل الحرم الجامعي".

وذكر الدكتور أحمد الحموري من كلية الموارد الطبيعية والبيئية أن شجرة "الهوهوبا" تمتاز بزيتها ذو الفائدة الاقتصادية والطبية العالية، حيث تسمى "الذهب الاخضر"، وتستخدم بذورها في إنتاج الزيوت التي تدخل في العديد من الصناعات الطبية والتجميلية، إضافة إلى استخدام قشور البذور كأعلاف للماشية.

وفي محافظة الزرقاء، نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون احتفالا بالمناسبة.

وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، إن الاحتفال بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني مناسبة لتجديد العهد والالتفاف حول القيادة الهاشمية الحكيمة مؤكدين الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

من جهته، قال رئيس المنتدى محمود الصالح ، "إن ذكرى ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني تعتبر مناسبة للاعتزاز بالمنجزات والتطلع لغد حافل مشرق، وفرصة للتأكيد على عمق العلاقة الفريدة التي تربط المواطنين بالقائد الهاشمي الذي يبذل الجهود المتواصلة لخدمة الأردنيين جميعا".

وتحدث خلال الاحتفال الذي حضره مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من أهالي الرصيفة، رئيس جمعية اللد الخيرية محمد ادريس والشيخ تيسير الخلايلة، اللذين أكدا على رسالة الهاشميين والنهج القومي العروبي في الدفاع عن قضايا الأمة في مقدمتها القضية الفلسطينية .

واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية للشعراء: فوزي العابد، أحمد أبو حجيلة، هيا مرعي، أحمد الأحمد والطفلتين دعاء الخضور وأمل طشطوش، إضافة إلى فقرات غنائية فنية للفنان أحمد عبد الحليم وفرقة ديرتنا للفلكلور الأردني والدبكة الشعبية.

-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة