أحمد جرار.. مطارد بحجم الجيش

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 01:14 صباحاً
أحمد جرار.. مطارد بحجم الجيش
عمر عياصرة

ان يصرح نتنياهو بكلمات قلقة غاضبة متوعدة على نحو «لن اسمح لأحمد جرار بأن ينال من كرامة اسرائيل»، فهذا دليل على ان «بطل جنين وفتاها المناضل» اوجع دولة الكيان الصهيوني، وانه حفر في ذاكرتها استحضارا لرموز اذاقتهم الويل والثبور.
تجتمع في احمد نصر جرار اسرار كثيرة يمكن التعويل عليها في تفسير غضبة نتنياهو وقلقه، اولها ان عمليته الاخيرة وجهت لحاخام مستوطن، اي وجهت لمشروع الدولة اليهودية المزعوم، ووجهت للناخب الاسرائيلي الاهم في اختيار حكامه.
ثانيا: انها الضفة الغربية التي عمل عليها دايتون، وحاول فيها التنسيق الامني، واعتقد البعض انه تم الاجهاز عليها بمنطق الفلسطيني الجديد، فكيف يظهر فيها مناضل شاب رمز، كيف يكسر صمتها بطل آخر قد يراكم الكثير الكثير.
ثالثا: التوقيت ايضا له دلالات في غضب نتنياهو، فهناك نشوة صهيونية عنوانها واشنطن وترامب والوعود، فكيف يعكر صفوها نضال نوعي قد يستهوي الشباب ليحذو حذوه.
رابعا: المحضن الاجتماعي الذي قدم كل اللوجستيك لنجاح احمد نصر جرار بالتواري الى الان، من هؤلاء، قنابل كامنة، لا زال في الضفة مقاومة، وهنا سيفكر نتنياهو ألف مرة بكوابس العمل الجهادي داخل الخط الاخضر، سيستعيد اوجاع يحيى عياش وابو هنود وغيرهم من الاسماء الشهيدة المكثفة.
خامسا: احمد جرار ابن شهيد، قاوم وواجه واستشهد تاركا لأبنائه ارث المواصلة والثأر النضالي، وهذا تأكيد ان الثقافة النضالية في فلسطين يتم توارثها بفعل اصيل وعميق لا يمكن تلويثه بلعبة السلام الاقتصادي.
سادسا: انه شاب يافع، جميل، انيق، نموذج قدوة يلهم بالاستبطان والتقليد، وهذا آخر ما يريده نتنياهو، استعادة القدوة والنموذج في النضال الفلسطيني وتحديدا في الضفة الغربية.
منذ أسابيع، صرح وزير الحرب الصهيونيّ «ليبرمان»، وهو يكاد يتفجّرُ غضبا، قائلا: «إنّ الفتى جرّار يلعبُ في الوقت بدل الضائع»، في إشارة إلى قرب التوصل إليه.
وها نحنُ نرى الوقت بدل الضائع يمتدّ، ونرجو له أن يطول، وأن يكون عمر أحمد أطول من أعمار مهدديه، وان يجنبه عيون الموساد، وعيون التنسيق الامني، لكن على كل الاحوال مهمته انجزت ورسائله وصلت.

السبيل 2018-02-06



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن