ترحيل ثانوية تبنة للبنين الى مبنى جديد غدا

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 12:28 مساءً
ترحيل ثانوية تبنة للبنين الى مبنى جديد غدا
لواء الكورة

المدينة نيوز :- استكملت مديرية التربية والتعليم للواء الكورة ترحيل اثاث مدرسة تبنة الثانوية للبنين الى المبنى الجديد، الذي انشأته وزارة التربية والتعليم بكلفة1,3 مليون دينار، والذي سيلتحق به طلبة المدرسة صباح غد الاربعاء، فيما ستعمل المديرية على استكمال ترحيل مدارس اساسية مختلطة في كفرراكب الى مبنى مماثل انشأته وزارة التربية بكلفة 1,2 مليون دينار.

وقال مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور علي بني خالد ان مبنى مدرسة تبنة الثانوية للبنين يضم 24 غرفة صفية ومختبرات ومرافق متنوعة، وكذلك مبنى مدرسة كفرراكب، لافتا بان المبنى القديم لمدرسة تبنة سيشهد اعمال صيانة واعادة تاهيل، فيما ستتمكن مدرسة كفرراكب من الاستغناء عن بنائين مستأجرين.

واكد اهمية هذه الابنية في دفع مسيرة التعليم في اللواء قدما كون الابنية الجديدة متسعة وتضم كافة العناصر التعليمية من مختبرات متنوعة وساحات ومرافق وغرف صفية واخرى ادارية.

واعلن عزم المديرية على ترحيل مدرسة الذكورالثانوية في بلدة تبنة من موقعها الحالي الى المبنى الجديد الذي تم انجازه وتجهيزه للفصل الدراسي الثاني وكلفته 1,3 مليون دينار ويضم 24 غرفة صفية ومختبرات ومرافق متنوعة واستكمال ترحيل مدارس اساسية مختلطة في كفرراكب الى المبنى الجديد والذي انجز بكلفة 1,2 مليون دينار ويضم 24 غرفة صفية ومختبرات ومرافق متنوعة، لافتا الى ان المبنى سيساعد في اخلاء مدرستين مستاجرات فيما سيمكن مبنى مدرسة تبنة من صيانة المبنى القديم واشغاله فيما بعد.

واشار الى اهمية المبنى الجاري تنفيذه للمدرسة الثانوية المختلطة في بلدة الاشرفية وكلفته 2,2 مليون دينار في تقليض عدد الابنية المستاجرة في البلدة موضحا بان المبنى يضم 27 غرفة صفية واربع مختبرات وغرفة مهني واخرى للفن وغرفة حضانة واخرى لرياض الاطفال.

وعرض بني خالد لمساعي المديرية في الحد من الابنية المدرسية المستاجرة في اللواء وذات النسب المرتفعة، حيث سيتم انشاء مدرسة للذكور في منطقة السمط وعدد غرفها الصفية 22 وهي قيد الطرح وكلفتها التقديرية تصل الى ثلاثة ملايين دينار.

وقال هناك تصاميم اعدت لمشاريع ابنية مدرسية جديدة في كل من سموع وكفرعوان ودير ابي سعيد وجديتا وكفرالماء والاشرفية والتنفيذ رهن توفر التمويل,وفق بترا .

واضاف بان اعمال الصيانة للابنية المدرسية كان ابرزها انشاء جدار استنادي لمدرسة بنات كفرالماء وهناك دراسات لاعمال اخرى العام الحالي وكلفتها نحو 200 الف دينار



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف