ترحيل ثانوية تبنة للبنين الى مبنى جديد غدا

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 12:28 مساءً
ترحيل ثانوية تبنة للبنين الى مبنى جديد غدا
لواء الكورة

المدينة نيوز :- استكملت مديرية التربية والتعليم للواء الكورة ترحيل اثاث مدرسة تبنة الثانوية للبنين الى المبنى الجديد، الذي انشأته وزارة التربية والتعليم بكلفة1,3 مليون دينار، والذي سيلتحق به طلبة المدرسة صباح غد الاربعاء، فيما ستعمل المديرية على استكمال ترحيل مدارس اساسية مختلطة في كفرراكب الى مبنى مماثل انشأته وزارة التربية بكلفة 1,2 مليون دينار.

وقال مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور علي بني خالد ان مبنى مدرسة تبنة الثانوية للبنين يضم 24 غرفة صفية ومختبرات ومرافق متنوعة، وكذلك مبنى مدرسة كفرراكب، لافتا بان المبنى القديم لمدرسة تبنة سيشهد اعمال صيانة واعادة تاهيل، فيما ستتمكن مدرسة كفرراكب من الاستغناء عن بنائين مستأجرين.

واكد اهمية هذه الابنية في دفع مسيرة التعليم في اللواء قدما كون الابنية الجديدة متسعة وتضم كافة العناصر التعليمية من مختبرات متنوعة وساحات ومرافق وغرف صفية واخرى ادارية.

واعلن عزم المديرية على ترحيل مدرسة الذكورالثانوية في بلدة تبنة من موقعها الحالي الى المبنى الجديد الذي تم انجازه وتجهيزه للفصل الدراسي الثاني وكلفته 1,3 مليون دينار ويضم 24 غرفة صفية ومختبرات ومرافق متنوعة واستكمال ترحيل مدارس اساسية مختلطة في كفرراكب الى المبنى الجديد والذي انجز بكلفة 1,2 مليون دينار ويضم 24 غرفة صفية ومختبرات ومرافق متنوعة، لافتا الى ان المبنى سيساعد في اخلاء مدرستين مستاجرات فيما سيمكن مبنى مدرسة تبنة من صيانة المبنى القديم واشغاله فيما بعد.

واشار الى اهمية المبنى الجاري تنفيذه للمدرسة الثانوية المختلطة في بلدة الاشرفية وكلفته 2,2 مليون دينار في تقليض عدد الابنية المستاجرة في البلدة موضحا بان المبنى يضم 27 غرفة صفية واربع مختبرات وغرفة مهني واخرى للفن وغرفة حضانة واخرى لرياض الاطفال.

وعرض بني خالد لمساعي المديرية في الحد من الابنية المدرسية المستاجرة في اللواء وذات النسب المرتفعة، حيث سيتم انشاء مدرسة للذكور في منطقة السمط وعدد غرفها الصفية 22 وهي قيد الطرح وكلفتها التقديرية تصل الى ثلاثة ملايين دينار.

وقال هناك تصاميم اعدت لمشاريع ابنية مدرسية جديدة في كل من سموع وكفرعوان ودير ابي سعيد وجديتا وكفرالماء والاشرفية والتنفيذ رهن توفر التمويل,وفق بترا .

واضاف بان اعمال الصيانة للابنية المدرسية كان ابرزها انشاء جدار استنادي لمدرسة بنات كفرالماء وهناك دراسات لاعمال اخرى العام الحالي وكلفتها نحو 200 الف دينار



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن