الخريشة يقود المشاركة الأردنية في احتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 02:09 مساءً
الخريشة يقود المشاركة الأردنية في احتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018
من اللقاء

المدينة نيوز:- ترأس المهندس حديثة الخريشة وزير الشباب المشاركة الأردنية الفاعلة والواسعة في احتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018، التي انطلقت اليوم الثلاثاء 6-2- 2018 في مدينة رام الله برعاية وحضور ومشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" واللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية الفلسطيني الذي ينظم هذه الاحتفالية بالتعاون مع منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار وإنفاذا لتوصيات قرارات منظمة المؤتمر الإسلامي والاتفاقية التي كان اللواء الرجوب وقعها مؤخرا مع الشاد إسكندروف أمين عام منظمة التعاون الإسلامي دعما وتعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني وأهل وشباب القدس في الدفاع عن قضيتهم العادلة وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وكان وزير الشباب وصل أمس الإثنين إلى رام الله تلبية لدعوة للمشاركة في هذه الاحتفالية الكبرى منضما إلى 13 وزيرا للشباب والرياضة، وقيادات شبابية عربية وإسلامية تمثل 27 دولة مشاركة في أضخم احتفالية شبابية تقام على الأراضي الفلسطينية.
وقام وزير الشباب اليوم يرافقه السفير الأردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية جمال الشوابكة بزيارة ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ووضع أكاليل الزهور والتجول في مرافق ومقتنيات متحف الرئيس الراحل ياسر عرفات يرافقه وفد اتحاد الاعلام الرياضي.
وتشارك وزارة الشباب باحتفالية القدس الشريف بوفد شبابي قوامه 6 من الشبان الفاعلين في المراكز الشبابية، وهم: فراس شديفات "مركز شباب منشية بني حسن"، وسام الدقاق "مديرية شباب مأدبة"، وميس العوران "مديرية شباب الطفيلة"، ويعقوب رشدان "مديرية شباب الرمثا"، ورانيا العمد "مركز شاب القويسمة"، وبيان الخلايفة "شباب وادي موسى" إضافة إلى أشرف العدوان مرافق وزير الشباب.
إضافة إلى المشاركة الشبابية الواسعة وصل إلى رام الله الوفد الإعلامي الرياضي الاردني الذي شكله اتحاد الاعلام الرياضي برئاسة الزميل شبلي الشطرات النائب الأول لرئيس اتحاد الأعلام الرياضي وعضوية الزملاء د. ماجد العدوان "التلفزيون الأردني"، نزار عرار "الرأي" يمن الخطيب "الغد" يعقوب الحوساني "السبيل" وجمانة خنفر "الأنباط"، والزميل محمد حسيبا أمين السر المساعد لاتحاد الاعلام.
ويترأس الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وفدا يمثل العديد من الدول العربية يضم كذلك الزميل عوني فريج أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كما يضم الزملاء محمد قدري حسن ومفيد حسونة وعاطف عساف والزميلة نعمت خورة.
وفي حديثه لوفد اتحاد الأعلام الرياضي عبر المهندس حديثة الخريشة وزير الشباب عن اعتزازه بترأسه للوفد الأردني المشارك في احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018" مؤكدا حرص الأردن على دعم الاشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة وفي كل المجالات ومن بينها المجالات الشبابية والرياضية.
وأشاد وزير الشباب بتميز العلاقات الأردنية الفلسطينية في المجال الشبابي مشيرا إلى أن الأردن كان سباقا في دعم الحركة الرياضية والشبابة الفلسطينية مسهما في تخفيف من معاناتهم وإبراز تضحياتهم.
وشارك الوزير في ورشة العمل التي بدأت صباح اليوم حيث القى كلمة شاملة بالمناسبة ناشد فيها العالم وشبابه لدعم القضية الفلسطينية والشباب الفلسطيني.
من جهته تحدث السفير الأردني في رام الله جمال الشوابكة لوفد اتحاد الاعلام الرياضي مؤكدا على حرص الأردن انفاذا لتوجيهات الملك لدعم الشعب الفلسطيني في كافة مجالات حياته ومن بينها المجالات الرياضية والشبابية مشيدا في التبادل المتواصل بين فرق الأندية والمنتخبات الفلسطينية والأردنية على امتداد العام، مؤكدا ان الأردن بقيادة جلالة الملك لن يؤلوا جهدا بمواصلة دعم ومؤازرة ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في كافة المحافل الدولية حتى تحقق الدولة الفلسطينية المستقلة حلمها وعاصمتها القدس.

من رام الله
- الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل في مقر الرئاسة مساء اليوم الوفود المشاركة.
- يتضمن برنامج الاحتفالية زيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى وقبة الصخرة إضافة إلى جولة ميدانية في انحاء البلدة القديمة بالقدس الشريف، ثم التوجه إلى بيت لحم والخليل لزيارة المسجد الإبراهيمي الشريف.
- اللواء جبريل الرجوب قام أمس بزيارة الوفود الإعلامية بمقر إقامتها في فندق جراند بارك.
- العقيد محمد العزام مدير دائرة أمن الجسور وكوادر إدارة وأمن الجسور والعاملين في جسر الملك حسين وفروا كل التسهيلات اللازمة لتأمين وصول الوفود الأردنية والعربية المشاركة
- بعض الوفود المشاركة وصلت إلى رام الله على متن طائرات عامودية أردنية.
يحظى المؤتمر على تغطية محلية وعربية وعالمية واسعة.
- الدول المشاركة: باكستان، المغرب، البحرين، اندونيسيا، ليبيا، عمان، قطر، الكويت، تونس، مالي، تركيا، النيجر، المانيا، أذربيجان، تركمانستان، ماليزيا، مصر، موزمبيق، الامارات، موريتانيا، روسيا، الجبل الأسود، الصومال، المالديف، اندونيسيا، بالإضافة إلى الأردن.

 



مواضيع ساخنة اخرى