الرئيس الألماني يدعو لتطبيق العقوبات ضد كوريا الشمالية

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 02:44 مساءً
الرئيس الألماني يدعو لتطبيق العقوبات ضد كوريا الشمالية
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير (أرشيف)

المدينة  نيوز :- دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير لتطبيق العقوبات المفروضة ضد كوريا الشمالية بصرامة ومواصلة الضغط عليها في ظل التهديد النووي الناتج عنها.

وقال شتاينماير اليوم الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو خلال لقائه مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي: "إننا مقتنعون بأن الحوار مع كوريا الشمالية لن يؤدي إلى تحقيق الهدف إلا إذا ظل مقرونا بممارسة أكبر ضغط ممكن عليها من خلال عقوبات".

وقال شتاينماير بعد حديث أجراه مع آبي إن التهديد النووي من قبل كوريا الشمالية "تزايد بشكل كبير"، مضيفاً "لابد من مواصلة العمل سوياً على أن تتكاتف جميع القوى والمجتمع الدولي بأكمله بشكل وثيق في هذا الشأن".

وأكد الرئيس الاتحادي قائلاً: "كوريا الشمالية النووية تعد خطرا بالنسبة لألمانيا أيضا،وهي غير مقبولة تماما -ليس فقط لهذا السبب".

وقال "إن ألمانيا واليابان لديهما مسؤولية سياسية خارجية خاصة بسبب قوتهما الاقتصادية"، لافتاً إلى أن كلتا الدولتين تندرج ضمن أكبر الاقتصادات القومية بالعالم وأكثرها ابتكاراً.

وأضاف شتاينماير أن "ألمانيا واليابان تشعران بالتزامهما بالحرية وسيادة القانون والديمقراطية".

وشدد الرئيس الألماني وكذلك رئيس الوزراء الياباني الذي يعد حليفا وثيقا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على المصلحة المشتركة في التجارة الحرة العالمية.

وقال آبي إن ألمانيا واليابان يعدان "حاملي لواء التجارة الحرة".

ويشار إلى أنه من المنتظر أن يزور نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس طوكيو غدا الأربعاء.

وكان شتاينماير قد وصل اليوم الثلاثاء إلى العاصمة اليابانية واستقبله آبي بمراسم عسكرية.

وسوف يتم استقبال الرئيس الاتحادي غدا الأربعاء في قصر الإمبراطور في طوكيو من جانب الإمبراطور أكيهيتو والامبراطورة ميتشيكو.

ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى كوريا الجنوبية، حيث يشارك هناك في افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية يوم الجمعة القادم.

المصدر : د ب أ