اوقاف المفرق تحتفل بأسبوع الوئام بين الاديان

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 03:06 مساءً
اوقاف المفرق تحتفل بأسبوع الوئام بين الاديان
المفرق

المدينة نيوز:-احتفلت مديرية اوقاف المفرق اليوم الثلاثاء، باسبوع الوئام بين الاديان.

وقال نائب محافظ محافظة المفرق الدكتور غالب السليمات ان العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسيحيين في الاردن تعكس التعايش السلمي بين اتباع الديانات في المملكة بفضل حكمة وبصيرة القيادة الهاشمية الحريصة على خلق وابقاء هذه العلاقة المتميزة.

وقال مندوب مفتي القوات المسلحة الاردنية الدكتور خميس السرحان، ان الوئام والسلام بين الناس ضرورة بشرية لاحتياجهم الى الاجتماع الانساني وتعاونهم فيما بينهم على بناء الحضارة الانسانية، وهم اليوم احوج الى ذلك في ظل صيحات العنصرية البغيضة والطائفية المقيتة التي ادت الى المنازعات واراقة الدماء، مشيرا الى ان الشريعة الاسلامية اعتبرت السلم مقصدا من مقاصدها ومظهرا من مظاهرها الرصينة وسعت جاهدة الى تحقيقه.

وقال الاب سامي قندح: نحتفل اليوم بمناسبة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان كديانتين توحيديتين في مجموع القيم المشتركة التي تدعو الى السلام والعدل والتسامح واحترام الآخر وتعميق وترابط اتباع الديانات لما فيه خير ومصلحة الانسانية.

ولفت الى ان العهد الهاشمي عزز المودة والاخوة والتسامح بين المسيحيين والمسلمين، منوها الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني اطلق ثلاث مبادرات متكاملة تصب في هذا الاتجاه، وهي رسالة عمان عام 2004 وكلمة سواء عام 2007 ومبادرة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان وهو موضوع احتفالنا اليوم.

وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة: ان عقيدة الاسلام تقوم على وجوب الايمان بالله والاعتدال واحترام الآخر والدعوة الى الوسطية والاعتدال بالموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي احسن، وكل افعال واقوال تسيء الى الانسانية وتقترف المحرمات مستنكرة في كل الشرائع والديانات.

وقال مفتي محافظة المفرق الدكتور احمد الخطيب: يجتمع اليوم أصحاب الديانتين الاسلامية والمسيحية للاحتفال بالوئام منطلقين الى عنوان اكبر واسمى يتمثل بالمواءمة بين الاديان.بترا