وزير الصحة يزور جراحة العيون بالبشير

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 04:08 مساءً
وزير الصحة يزور جراحة العيون بالبشير
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب

المدينة نيوز :- أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الوزارة على تطوير جميع الخدمات الصحية التي تقدمها ولا سيما في مجال طب العيون وجراحتها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية فجائية اليوم الثلاثاء الى قسم طب وجراحة العيون في مستشفى البشير للوقوف على مستوى الخدمة التي يقدمها لمراجعيه وتلبية احتياجاته لتطوير مستوى الخدمة في هذا القسم الذي توليه الوزارة جل اهتمامها وعنايتها .

واوعز الدكتور الشياب الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بالعمل فورا على اصلاح المصعد وتشغيله واجراء الصيانة الشاملة للقسم.

كما اوعز الى مدير المشتريات والتزويد الدكتورة مرام البسطي بتوفير اثاث جديد مناسب للقسم والتخلص من اي اثاث غير صالح او غير مستعمل .

واوعز الى مدير الهندسة الطبية الدكتور فراس ابو دلو بالإسراع بتوفير اكثر الاجهزة والمعدات حداثة لقسم العيون لاستكمال توفير الاجهزة التي من شانها احداث مزيد من النقلات النوعية في اداء القسم.

واشاد الدكتور الشياب بالمستوى العلمي والعملي الرفيع لكوادر القسم وما يتوفر فيه من كفاءات واختصاصات طبية دقيقة اسهمت في تحقيق انجازات متميزة واتباع اجراءات طبية فريدة ونوعية في القسم الذي تحول اليه حالات مرضية من انحاء المملكة كافة.

وعرض رئيس اختصاص طب العيون في الوزارة الدكتور علي العناسوه لواقع العمل في القسم مشيرا الى انه يراجعه يوميا ما يتراوح بين 400-500 مريض حيث تتوفر جميع الاختصاصات الطبية الدقيقة والكوادر عالية مستوى التأهيل والكفاءة.

وبين انه تجرى العديد من المداخلات الطبية الدقيقة بتميز واداء نوعي اذ تجرى عمليات الفيكو وجراحة الشبكية والسائل الزجاجي وجراحات العيون التجميلية وطب عيون الاطفال وتتوفر وحدة فحص عيون اطفال الخداج التي اسهمت في انقاذ العديد من الاطفال وحمايتهم من العمى,وفق بترا .

واشار الى انه تم خلال عام 2017 اجراء حوالي 2000 عملية فيكو ( ازالة الساد من العين ) بهذه الطريقة التي تعتبر اكثر حداثة عالميا .



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم