المفرق: ورشة عمل عن العنف المبني على النوع الاجتماعي

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 05:39 مساءً
المفرق: ورشة عمل عن العنف المبني على النوع الاجتماعي
المفرق

المدينة نيوز :- نظم فرع الاتحاد النسائي في المفرق بالتعاون مع جمعية النساء العربية اليوم الثلاثاء ورشة عمل حوارية بعنوان الرجوليات والعنف المبني على النوع الاجتماعي (الذكورية البديلة) لعدد من ممثلي الجمعيات.

واكدت مسؤولة مركز خدمات جمعية النساء العربيات اية بصبوص على اهمية هذه الورشة والممولة من صندوق الامم المتحدة والتي جاءت لتمكين قادة المجتمع المحلي واعضاء الجمعيات بمعرفة ماهية العنف المبني على النوع الاجتماعي ومفهوم الذكورية البديلة والتي تتحدث عن التشاركية بين الرجل والمرأة والخروج من المنظور التقليدي الذي فرضة المجتمع.

واكدت رئيسة الاتحاد النسائي في المفرق ميسون تليلان على اهمية رفع وعي السيدات المشاركات الأردنيات والسوريات بحقوقهن وواجباتهن، إضافة للحديث عن العنف وأشكاله وأسبابه والعلاقة بين الرجل والمرأة وتقسيم العمل والأدوار والمساواة وتكافؤ الفرص وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

واشارت الى ان الاتحاد سيعمل قريبا على اطلاق "مركز استشارات المرأة " في المجالات الاجتماعية والقانونية والاقتصادية والصحية والدعم النفسي وذلك تطلعا لمأسسة العمل في مجال الاستشارات المتعلقة بالجوانب التي تؤثر مباشرة على المرأة ومكانتها في المجتمع.

--(بترا)