أمين عام هيئة الاستثمار يلتقي وفداً استثماريا صينياً

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 06:01 مساءً
أمين عام هيئة الاستثمار يلتقي وفداً استثماريا صينياً
مبنى هيئة الاستثمار

المدينة نيوز :- التقى أمين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة وفداً صينياً من مجموعة سيديك SDIC الصينية برئاسة نائب المدير العام للمجموعة زو ويلينغ. وقال حرتوقة خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، ان دفء العلاقة السياسية بين الأردن والصين التي أرسى قواعدها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والرئيس الصيني قد ساعدت على التواصل بين البلدين وتعميق التفاهم بين المؤسسات القائمة فيهما خلال السنين الأخيرة، مشيرا الى ان هذه العلاقات اكتسبت الكثير من الزخم والنجاح والتميز في السنوات الماضية نظرا لتطوير مبادرات اقتصادية وتنموية استراتيجية مشتركة بين البلدين.

واضاف ان المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في شتى الميادين، يؤكد حرصهما على تعميق العلاقات الأردنية الصينية على المستوى الاستراتيجي والبناء عليها وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

واستعرض أمين عام هيئة الاستثمار الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني، مؤكداً أن هذه العوامل مجتمعة قد ساهمت بإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار تمتاز بسياسات حصيفة وتشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية.

وبين حرتوقة ان المملكة ترحب بالشركات الصينية التي يمكن ان يخالط استثمارها نسبة عالية من التكنولوجيا وأساليب الإدارة المتطورة، مؤكدا أن التشريعات الأردنية هي تشريعات مرنة تسمح بالمعاملة التفضيلية للمشاريع ذات القيمة المضافة العالية.

من جانبه أعرب نائب مدير عام مجموعة SDIC الصينية عن شكره على الشرح الدقيق حول البيئة الاستثمارية في الأردن، مشيراً إلى تطور العلاقات بين الصين والأردن خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أهمية التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، مؤكداً أن مجموعة SDIC مهتمة بالشراكة مع شركة البوتاس العربية إضافة إلى اهتمام الشركات الصينية في توجيه استثماراتها إلى الأردن.

يذكر أن مجموعة SDIC هي شركة قابضة ومملوكة للحكومة الصينية برأسمال مسجل يفوق ثلاثة مليارات دولار أميركي، وتعمل المجموعة في عدة مجالات البنية التحتية، الصناعة والصناعات الناشئة، والخدمات المالية، فضلا عن الأعمال التجارية الدولية.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان
الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة
أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا
العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات
الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء
كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت
مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير" مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير"
الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار
بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب
بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق
فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب
بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود