الأمم المتحدة تدعو لإعلان "هدنة عاجلة" في سوريا لإيصال المساعدات الإنسانية

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 06:18 مساءً
الأمم المتحدة تدعو لإعلان "هدنة عاجلة" في سوريا لإيصال المساعدات الإنسانية
محافظة إدلب.السورية

المدينة نيوز :- دعت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الأطراف السورية إلى إعلان "هدنة عاجلة" لمدة شهر، على الأقل، في كافة أرجاء البلاد، للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، ينس لاركيه، خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وقال لاركيه: يجب وقف الاشتباكات لمدة شهر على الأقل من إجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، لا سيما الذين يعيشون في المناطق المحاصرة بالغوطة الشرقية وبلدتي كفريا والفوعة بمحافظة إدلب.

وأشار إلى أن العديد من المدنيين في مدينة الرقة، شمالي سوريا، قتلوا جراء انفجار قنابل لم تنفجر حين ألقيت على المنطقة خلال استعادة المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ولفت إلى ارتفاع الخسائر في صفوف المدنيين السوريين، بسبب "العمليات العسكرية" بمحافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

وصعدت روسيا هجماتها على إدلب، خلال الأشهر الأخيرة، لدعم حملة لقوات النظام والميليشيات الأجنبية المتحالفة معه للتوغل في المحافظة الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وتشكل إدلب، مع ريف حماة الشمالي، وريف حلب الغربي، إحدى مناطق "خفض التوتر" التي تم الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازخية أستانة، في 2017، بضمانة كل من تركيا وروسيا وإيران.

وخلال تصريح للأناضول، أكد لاركيه أن إيصال المساعدات الإنسانية إلى منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب، لم تتأثر بسبب عملية "غصن الزيتون".

وأشار إلى أن دعوته لهدنة في سوريا من أجل إيصال المساعدات الإنسانية، لا تشمل العملية التي تنفذها القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر منذ 20 يناير /كانون الثاني الماضي ضد الأهداف العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين.

وفي اتصال خلال المؤتمر الصحفي، دعا ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في سوريا، فران إكيزا، إلى السماح بالإجلاء الطبي لـ 120 طفلاً من الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق بشكل عاجل.

وأشار إكيزا إلى أن 4 مستشفيات جرى استهدافها في سوريا خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، لافتاً إلى مقتل 60 طفلاً بسبب الاشتباكات في سوريا منذ مطلع العام الجاري.

وارتفع عدد قتلى قصف النظام السوري على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، اليوم الثلاثاء، إلى 51 مدنياً، بحسب مصادر في الدفاع المدني، لمراسل الأناضول.



مواضيع ساخنة اخرى
توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين توقع شمول”العفو” لـ 11 ألف سجين
صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية صور : مقتل مطلوب و إصابة اخر بمداهمة في البادية الشمالية
كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن كناكرية لصندوق النقد الدولي :لا نستطيع فرض المزيد من الضرائب على المواطن
بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط بيان من شباب عشيرة الدباس وعشائر السلط
عطية  للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته عطية للحكومة: لا يجوز حبس المدين لمجرد عجزه عن سداد التزاماته
تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق تعرف على أماكن كاميرات السرعة الجديدة في عمان - أسماء مناطق
تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات تقرير: لا آثار صحية سلبية لمحطات الهواتف الخلوية وشبكات الاتصالات
بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات بيان لوزارة الخارجية حول تطورات الحالة الصحية للمرحوم أصيل الحطيبات
المرصد العمالي : تعديلات قانون العمل الجديدة غير دستورية المرصد العمالي : تعديلات قانون العمل الجديدة غير دستورية
الشركة التركية تكشف سبب فشل هدم الصوامع في المرة الاولى الشركة التركية تكشف سبب فشل هدم الصوامع في المرة الاولى
حل لغز مقتل تاجر أردني في مصر  ... تفاصيل حل لغز مقتل تاجر أردني في مصر ... تفاصيل
قتيبة يقدم طلب هجرة إلى امريكا قتيبة يقدم طلب هجرة إلى امريكا
سيدة أردنية تطعن " ضرتها " السورية سيدة أردنية تطعن " ضرتها " السورية
الفنان الأردني كمال المحيسن .. في ذمة الله الفنان الأردني كمال المحيسن .. في ذمة الله
الحكومة تبدا بتسديد المبالغ المترتبة على الغارمات الشهر الحالي الحكومة تبدا بتسديد المبالغ المترتبة على الغارمات الشهر الحالي
الضمان تُخصّص رواتب تقاعدية لاسر 5 من ضحايا صوامع العقبة الضمان تُخصّص رواتب تقاعدية لاسر 5 من ضحايا صوامع العقبة