اطلاق "النادي الصحي الخارجي" في مدينة الحسين للشباب

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 06:23 مساءً
اطلاق "النادي الصحي الخارجي" في مدينة الحسين للشباب
مدينة الحسين للشباب

المدينة نيوز :-  اطلقت اللجنة الأولمبية الأردنية بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومدينة الحسين للشباب، النادي الصحي الخارجي، الذي يعدّ أحد أهم المشاريع في تعزيز الرياضة المجتمعية.

ويهدف مشروع "النادي الصحي الخارجي" إلى توسيع قاعدة ممارسي الرياضة في المملكة من خلال وضع أجهزة رياضية متعددة تستخدم من قبل جميع زوار مدينة الحسين للشباب.

وجاءت فكرة النادي الصحي الخارجي في إطار حرص اللجنة الأولمبية الأردنية على تشجيع جميع شرائح مجتمعنا على ممارسة الرياضة بطرق سهلة ومجانية.

وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي عن سعادته بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومدينة الحسين للشباب من خلال هذا المشروع الذي سيكون خطوة أولى لمزيد من أندية صحية خارجية ستتواجد في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير صندوق الملك عبدالله للتنمية صائب الحسن، ان هذه الشراكة تأتي في إطار المبادرات والبرامج التي ينفذها الصندوق خصوصاً فيما يتعلق بالتنمية بأبعادها الشاملة، من خلال الشراكات والتشبيك مع القطاعات المختلفة للمساهمة في مسيرة البناء.

وأضاف الحسن ان مبادرة النادي الصحي الخارجي جاءت نتيجة لعمل مشترك بين المشاركين في مشروع تطوير الخدمة المدنية لدى الصندوق بعد اتمام الثلاث المراحل المتعلقة بمهارات القيادة، مبينا ان المبادرات والبرامج التي يطلقها ويدعمها الصندوق تعكس رؤية جلالة الملك لمستقبل الاردن، كما يعمل كمظلة تتولى مأسسة المبادرات الملكية في مجالات التنمية الشاملة ، من خلال الشراكات والتشبيك مع القطاعات المختلفة.

وقال مدير المشروع محمد الحمصي ان هذا المشروع يسعى إلى تعزيز الشعور بأهمية الرياضة في حياتنا من خلال النادي الصحي الخارجي والحد من انتشار بعض الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة والتي قد تُعزى إلى قلة الحركة.

وأضاف الحمصي ان النادي يحتوي أجهزة رياضية متعددة الاستخدام ومناسبة لمختلف الأعمار كما يحتوي موقع المشروع على إرشادات استخدام هذه الأجهزة بما يضمن السلامة العامة.

وأشاد مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان بمشروع النادي الصحي الخارجي الذي سيخدم شريحة كبيرة من زوار مدينة الحسين للشباب.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف
بالصور .. وسط حشد مهيب :   تشييع  جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي بالصور .. وسط حشد مهيب : تشييع جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي
غنيمات :انفجارات السلط  من مخلفات خلية الفحيص الارهابية غنيمات :انفجارات السلط من مخلفات خلية الفحيص الارهابية
الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة
تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط
شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات
تغريدات  الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل تغريدات الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل
تعيمم  من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي تعيمم من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي