اطلاق "النادي الصحي الخارجي" في مدينة الحسين للشباب

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 06:23 مساءً
اطلاق "النادي الصحي الخارجي" في مدينة الحسين للشباب
مدينة الحسين للشباب

المدينة نيوز :-  اطلقت اللجنة الأولمبية الأردنية بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومدينة الحسين للشباب، النادي الصحي الخارجي، الذي يعدّ أحد أهم المشاريع في تعزيز الرياضة المجتمعية.

ويهدف مشروع "النادي الصحي الخارجي" إلى توسيع قاعدة ممارسي الرياضة في المملكة من خلال وضع أجهزة رياضية متعددة تستخدم من قبل جميع زوار مدينة الحسين للشباب.

وجاءت فكرة النادي الصحي الخارجي في إطار حرص اللجنة الأولمبية الأردنية على تشجيع جميع شرائح مجتمعنا على ممارسة الرياضة بطرق سهلة ومجانية.

وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي عن سعادته بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومدينة الحسين للشباب من خلال هذا المشروع الذي سيكون خطوة أولى لمزيد من أندية صحية خارجية ستتواجد في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير صندوق الملك عبدالله للتنمية صائب الحسن، ان هذه الشراكة تأتي في إطار المبادرات والبرامج التي ينفذها الصندوق خصوصاً فيما يتعلق بالتنمية بأبعادها الشاملة، من خلال الشراكات والتشبيك مع القطاعات المختلفة للمساهمة في مسيرة البناء.

وأضاف الحسن ان مبادرة النادي الصحي الخارجي جاءت نتيجة لعمل مشترك بين المشاركين في مشروع تطوير الخدمة المدنية لدى الصندوق بعد اتمام الثلاث المراحل المتعلقة بمهارات القيادة، مبينا ان المبادرات والبرامج التي يطلقها ويدعمها الصندوق تعكس رؤية جلالة الملك لمستقبل الاردن، كما يعمل كمظلة تتولى مأسسة المبادرات الملكية في مجالات التنمية الشاملة ، من خلال الشراكات والتشبيك مع القطاعات المختلفة.

وقال مدير المشروع محمد الحمصي ان هذا المشروع يسعى إلى تعزيز الشعور بأهمية الرياضة في حياتنا من خلال النادي الصحي الخارجي والحد من انتشار بعض الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة والتي قد تُعزى إلى قلة الحركة.

وأضاف الحمصي ان النادي يحتوي أجهزة رياضية متعددة الاستخدام ومناسبة لمختلف الأعمار كما يحتوي موقع المشروع على إرشادات استخدام هذه الأجهزة بما يضمن السلامة العامة.

وأشاد مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان بمشروع النادي الصحي الخارجي الذي سيخدم شريحة كبيرة من زوار مدينة الحسين للشباب.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا