الكيلاني ينفي تغريم صيدلاني خفض أسعار الدواء شعوراً بالمواطنين

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 07:25 مساءً
الكيلاني ينفي تغريم صيدلاني خفض أسعار الدواء شعوراً بالمواطنين
منشور نسب للصيدلاني الذي تم تغريمه

المدينة نيوز - :  نفى نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تغريم صيدلاني بمبالغ تصل إلى 5 آلاف دينار، عقاباً له على تخفيضه أسعار الدواء شعوراً مع المواطنين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

وقال الكيلاني لـ"الغد" إن "النقابة لم تقم بتغريم الصيدلاني، بل طلبت منه مراجعة مجلس النقابة للبت في قضية الخصومات التي يقدمها ومخالفة أسعار الدواء ومن باب الاستفسار، ولم يثبت بعد مخالفته من عدمها"، مؤكداً أن "المخالفة وإن ثبتت على الصيدلاني لن يتم تغريمه بالمبلغ المذكور". 

واعتبر أن "الشعور بالوضع الاقتصادي للناس وحسم مبالغ بسيطة كحالة إنسانية يختلف عن خصومات كبيرة قد تسمح للبعض بالتغوّل على القطاع وأخذ منحى المضاربة التجارية، وهو ما سيتأكد منه مجلس النقابة خلال الجلسة مع الصيدلاني غداً الأربعاء".

وبيّن نقيب الصيادلة أن "ما تمنحه النقابة من خصومات لشركات التأمين يرجع الى نص قانوني صريح يمنح حق حصول حسم لشركات التأمين".

بالوقت ذاته أكد الكيلاني أن "النقابة وزعت على صيدليات المملكة كافة تعليمات هامة حيال مخالفة أسعار قائمة الدواء وأهمية الإلتزام بها".