فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 10:00 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات شعبية ورسمية احتفالاتها بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ 56 في محافظات المملكة كافة اليوم الثلاثاء.

ففي مادبا، نظمت مديرية الشباب في المدينة، بالتعاون مع مديرية زراعة مادبا، احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني اشتمل على زراعة ألف شجرة من الأشجار الحرجية في منطقة العريش في مادبا.

وقال مدير شباب مادبا، فراس الشوابكة، أن الاحتفال بعيد ميلاد الملك وعيد الشجرة جاء ضمن معسكرات الحسين للشباب التي تغرس في نفوس الشباب الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وثرى الوطن الغالي.

وأضاف، أنه بالتعاون مع مديرية زراعة مادبا، تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 22 دونما لزراعتها بالأشجار الحرجية لتكون نواة لغابة شبابية في المحافظة على أن تتكفل برعايتها معسكرات الحسين للشباب.

وشارك في الاحتفالية وزراعة الأشجارمدير قضاء جرينة عاصم النهار وجمع غفير من الفعاليات الرسمية والشبابية والشعبية.

من جهة أخرى، رعى مدير شرطة الطفيلة، العقيد حسين الشهوان، مندوبا عن قائد امن اقليم الجنوب، وبحضور متصرف لواء بصيرا الدكتور إسماعيل الصرايرة ورئيس بلديتها صالح عيال سلمان السعودي ومدراء الدوائر الحكومية وأهالي اللواء احتفال مركز شابات بصيرا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني في قاعة نادي بصيرا الرياضي.

وأشار مدير شرطة الطفيلة، العقيد حسين الشهوان، في كلمته خلال الاحتفال، إلى إنجازات الوطن وقيام الدولة الأردنية على أساس العدل والمساواة واحترام حقوق المواطن والحفاظ على الأمن والاستقرار في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني.

من جانبه، أكد مدير مديرية شباب الطفيلة، الدكتور عاطف الرواشدة، أن "ميلاد القائد كان إيذانا ببزوخ فجر جديد لأمتنا العربية والإسلامية"، مشيرا إلى أنه وعلى الصعيد الشبابي واصل جلالته البناء على الإنجازات وتم فتح العديد من المراكز الشبابية في المملكة والتي وصل عددها إلى 191مركزا للشباب والشابات وحوالي 300 ناد في كافة أنحاء الوطن العزيز.

واستعرض مدير أراضي بصيرا، ابراهيم الشحاحدة، الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي شملت جميع مناحي الحياة ليصبح الأردن مثالا يُحتذى به في القيادة وبعد النظر وسداد الرأي وأنموذجا في حل القضايا الدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وخلال الاحتفال قدم الشاعر عبدالرحمن السعودي قصيدة وطنية، كما قدمت اللجنة الشبابية المساندة لمركز شابات بصيرا فقرات فنية وأوبريت شعر ودبكات وقصائد وأغاني وطنية وعرض جودو لنادي بصيرا الرياضي.

وفي محافظة اربد، رعى المفتش العام العميد محمد الخرابشة، مندوبا عن مدير الأمن العام، الاحتفال الذي نظمته مجالس الأمن المحلية في مراكز أمن بني عبيد والمزار الشمالي واربد الغربي التابعة لمديرية شرطة اربد بعيد ميلاد جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني السادس والخمسين.

وقال مدير مديرية شرطة اربد، العميد الدكتور خالد العجرمي، أن الاحتفال بميلاد القائد الرمز هو احتفال بتعزيز بناء الدولة الحديثة؛ دولة القانون والمؤسسات، التي يحرص جلالته على توطيد أركانها وروافعها وإعلاء بنيانها تحقيقا لرفاه أبناء شعبه والاستمرار بنهج التحديث والتطوير، وصولا لمستقبل أكثر إشراقا.

ونوه العميد العجرمي إلى تماسك المنظومة الأمنية في الأردن بفضل تعاون المواطنين والمجتمعات المحلية وتفعيل دورها في الشراكة مع رجل الأمن في حماية الوطن؛ أفرادا ومؤسسات ومكونات، إنطلاقا من دور الشرطة المجتمعية في رفد جهود جهاز الأمن العام في الحفاظ على الأمن الاجتماعي والاقتصادي وإنفاذ القانون ومواجهة كافة أشكال الجريمة والخروج على القانون.

واشتمل الاحتفال، الذي حضره قائد أمن اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان وقائد لواء اليرموك العميد سلامة العثمان ومدير دفاع مدني شرق اربد العميد محمد العواودة ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، على فقرات مسرحية عاينت بعض الظواهر والممارسات السلبية وطرق التعامل معها أمنيا ومجتمعيا وجسدت جهود الأمن العام في التعامل معها باحترافية.

كما اشتمل الاحتفال، الذي أقيم بمسرح مركز الحصن الثقافي على فقرات شعرية وأخرى غنائية لفرقة صوت الأردن للفنون الشعبية بمصاحبة الفنانين رامي الخالد وعلاء عبدالمجيد، وفي ختامه تم تكريم قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ومديرية الأمن العام وعدد من كبار الضباط المتقاعدين والداعمين لمجالس الأمن المحلية.

من جانب آخر، تنطلق في مدينة العقبة يوم الجمعة المقبل منافسات الدورة الرياضية الجامعية الشتوية التاسعة للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، والتي تشتمل الألعاب والرياضات للجنسين تزامنا مع احتفالات المملكة والأسرة الرياضية والشبابية بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وبين مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة الزيتونة، أحمد يونس العبادي، أن الدورة التي تستضيفها الجامعة تشارك فيها الجامعات؛ الأردنية، الهاشمية، الزيتونة والبلقاء التطبيقية، الطفيلة التقنية، مؤتة، العلوم الاسلامية، الأميرة سمية للتكنولوجيا، العلوم التطبيقية، الحسين بن طلال، واليرموك،وآل البيت، والبترا، والألمانية الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، والزرقاء، وتتضمن ثلاثة ألعاب على مدار ثلاثة أيام، خماسي كرة قدم طلاب، ريشة طائرة طالبات، كرة طاولة طالبات، ليصار إلى تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيقام في مدرسة الراهبات الوردية برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر شريدة وبحضور رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي / رئيس جامعة الزيتونة الدكتور تركي عبيدات ورؤساء الجامعات الرسمية والخاصة المشاركة بالدورة الجامعية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم