رئيس وزراء كندا السابق يزور العقبة في جولة سياحية

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 10:34 مساءً
رئيس وزراء كندا السابق يزور العقبة في جولة سياحية
رئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر

المدينة نيوز :-التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر وسفير كندا بالاردن يونو ساكوماني وبحث معهما اوجه التعاون التجاري والسياحي بين الجانب الكندي والاردني .

واكد الشريدة ان العقبة تمتلك فرصة تاريخية لاستقطاب وجذب الاستثمارات في ظل موقعها الجغرافي المميز وحزمة التسهيلات والاعفاءات التي توفرها المنطقة الخاصة لاسيما في المجالات الاقتصادية والسياحية والموانىء والتطوير العقاري والمصانع.

وقال ان العقبة تتطلع الى مزيد من الاستثمار الكندي في كافة الفرص الاستثمارية المتاحة والتي من شأنها تعزيز موقع العقبة الاستثماري على خريطة الاستثمار العالمية .

ورحب الشريدة بالضيف الكندي معتبرا ان بقاءه اربعة ايام في العقبة ورم والبترا يشكل فرصة للتعرف على اثار الاردن والاطلاع على واقع السياحة في المثلث الذهبي الاردني.

وزار الضيف شركة تطوير العقبة واطلع على مشاريعها التي تنفذها كما زار شركة ميناء حاويات العقبة و شركة العقبة لتشغيل وادارة الموانيء واستقل قارب ارشاد في ميناء النفط والذي يعمل على مساعدة بواخر النفط في الرسو على الميناء مبديا اعجابه بالتطوير الذي طال منظومة الموانيء في العقبة وجمال المدينة الساحلية التي تضم العديد من الاثار والمواقع السياحية المميزة .

--(بترا)