1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 09:25 صباحاً
1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم
طلاب مدرسة

المدينة نيوز:- يستأنف اليوم 1.95 مليون طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ويلتحق نحو 105 آلاف معلم وإداري في مدارسهم، بينما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.

وكانت الوزارة قامت بتوحيد التقويم المدرسي مؤخرا، اذ يبدأ الفصل الدراسي الاول مستهل أيلول (سبتمبر) وينتهي في الرابع عشر من كانون الثاني (يناير)، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السابع من شباط (فبراير) وينتهي في الثاني عشر من حزيران (يونيو) من كل عام".

وأكد الناطق الإعلامي بالوزارة وليد الجلاد أن "التربية" استثمرت العطلة بين الفصلين في إجراء أعمال صيانة لبعض المدارس ومرافقها المختلفة والأثاث المدرسي، مؤكدا أنها استلمت مدارس جديدة سيبدأ التدريس فيها اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي.

وقال الجلاد ان الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وزعت منذ بداية العام الدراسي الحالي2017/ 2018 على مديريات التربية والتعليم كافة، مبينا ان عدد الطلبة في المدارس الحكومية بلغ 1.400 مليون طالب وطالبة .

وكانت الوزارة اطلقت مؤخرا بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية الرقم 065008085 لتلقي الملاحظات والشكاوى حول خدمات الوزارة، بخاصة فيما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان، لمتابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.(الغد)