لقاء توعوي في الطفيلة عن دور المجتمع المحلي في تعزيز اللامركزية

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 11:47 صباحاً
لقاء توعوي في الطفيلة عن دور المجتمع المحلي في تعزيز اللامركزية
الطفيلة

المدينة نيوز:- نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان، بالتعاون مع مؤسسة هانز ايدل الألمانية التي تعنى بالديمقراطية والسلام والتنمية، اليوم في قاعة نادي الطفيلة الرياضي الثقافي، لقاء توعويا حول دور المجتمع المحلي في تفعيل اللامركزية، برعاية وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

واوضح مدير التعاون الدولي في وزارة التنمية السياسية والبرلمانية الدكتور احمد العجارمة، ابرز المهام والمسؤوليات والعلاقة بين المجلس المحلي والمجالس الاخرى، وكيفية تطوير ادلة الاحتياجات والخطة التنموية للمحافظة ضمن اطار اللامركزية.

واكد الدكتور العجارمة، ان اهمية تفعيل دور المجلس التنفيذي في الميدان وفق مهامه ومسؤولياته لتعزيز منظومة المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرارات، من شأنها تنمية العمل والمشروعات المختلفة، وأدوار مجالس المحافظات والمحلية، مشيرا الى ان ورشة العمل التدريبية جاءت ضمن سلسلة من الورشات الخاصة بمشروع تعزيز اللامركزية الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسات وهيئات محلية ودولية.

وفي اللقاء، تم استعراض الصلاحيات والمهام والمسؤوليات للمجالس التنفيذية والمحلية ومجالس المحافظات، وتوضيح هذه الادوار ضمن قانوني اللامركزية والبلديات على المستوى الوطني والمحافظات والبلديات، وشرح العلاقة بين المجالس الاربعة وادوار وصلاحيات المحافظ (رئيس المجلس التنفيذي) ومهام مجلس المحافظة.

واكد المشاركون بالورشة من رؤساء المجالس المحلية واعضاء مجلس المحافظة من مختلف بلديات المحافظة، اهمية منح صلاحيات اوسع لرؤساء المجالس المحلية وتعزيز الشراكة بين مختلف المجالس والمجتمع المحلي بغية المساهمة في النهوض بالمستويات التنموية في محافظة الطفيلة.

وفي نهاية اللقاء، الذي حضره معاذ الخالدي من وزارة التنمية السياسية وحنين حجازي من مركز العالم العربي، تم فتح الحوار والنقاش حول تسهيل مهام المجلس المحلي لتقديم الخدمات الشمولية للمواطنين.بترا



مواضيع ساخنة اخرى