3 مقترحات اردنية باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة العربية

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 12:29 مساءً
3 مقترحات اردنية باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة العربية
المجلس الاقتصادي والاجتماعي

المدينة نيوز:- قدم الاْردن ثلاثة مقترحات، اليوم الاربعاء، في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية الـ10 برئاسة السودان الذي تسلم الرئاسة من المملكة العربية السعودية.

وقال ممثل الاْردن، مدير السياسات والاستراتيجيات بوزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور أحمد حمد أبو حيدر، ان الاْردن قدم مجموعة من المقترحات، أولها انشاء مجلس أعلى للسكان والتنمية وهي أحدى المقترحات التي تهم التعاون العربي المشترك لأهمية موضوع السكان نظرا لعدم وجود أي كيانات أو مجالس مختصة عربياً في قضايا السكان والتنمية، وقد أخد الاجتماع توصية بتوزيعه الى الدول لبيان رأيها حول المقترح والنظام الأساسي للمشروع.

كما طرح الاْردن، مقترح انشاء المركز العربي لدراسات الفقر والمساواة والذي يساعد في منظومة العمل العربي المشترك، في مجال مكافحة الفقر، والفقر متعدد الأبعاد، ومن المقرر أن يدرج ضمن البنود التي ستعرض على القمة المقبلة في آذار المقبل في الرياض , وفق بترا.

وتم عرض موضوع تنظيم العمل الاجتماعي ومهنة العمل الاجتماعي، بغرض تنظيم مهنة العمل الاجتماعي العربي وجعلها مهنة أسوة بباقي المهن، بحيث يمنح الممارسون الاجتماعيون شهادات مزاولة بالاضافة الى منح المراكز العاملة في هذا المجال شهادات تسجيل وممارسة ومعايير اعتمادية بما ينعكس على المنتفعين بالخدمات الاجتماعية بشكل عام.

وصرح أبو حيدر، أن تلك الموضوعات سيكون لها دور في العمل العربي المشترك وسيكون لها اولوية بموضوع القمة العربية في الرياض أذار المقبل.



مواضيع ساخنة اخرى