بحث تعزيز التعاون بين الامانة والجمعية الملكية للتوعية الصحية

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 12:34 مساءً
بحث تعزيز التعاون بين الامانة والجمعية الملكية للتوعية الصحية
امانة عمان

المدينة نيوز:-بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج تعزيز التعاون بين الامانة والجمعية من أجل الوصول بعمان الى مدينة صحية .

واتفق الجانبان على تجديد اتفاقية الشراكة "عمان مدينة صحية " الموقعة بين الطرفين في العام الماضي والتي ساهمت في تنفيذ نشاطات مشتركة منها إطلاق فعالية "اجيال تتنفس" بمشاركة 150 طالب وطالبة من ست مدارس حكومية في عمان أسهمت بتوعية الطلبة بقانون الصحة العامة ومكافحة التبغ وأضراره .

واكد الشواربة على اهمية مخرجات الاتفاقية في دعم جهود الجمعية لزرع ثقافة وسلوكيات صحية إيجابية في الأجيال القادمة من خلال تنفيذ أنشطة ومبادرات مشتركة في الاماكن المجتمعية التابعة للامانة للتوعية بالجوانب الصحية التي تحفظ سلامة المواطن .

من جانبه قال الدكتور فراج " أن جهود الجمعية تنصب على خلق ثقافة صحية في المجتمع وتصويب السلوكيات السلبية واتباع نمط حياة صحي بالتركيز على الأجيال الناشئة من خلال برامج الجمعية المعنية بالمدارس لحمايتها في المستقبل من السلوكيات الخطرة " .

وتنص الاتفاقية على دعم المدارس في برنامج الاعتماد الصحي التابع للجمعية من خلال تحسين البنية التحتية لها، وتقديم خدمات صحية وبيئية لتطبيق شروط الاعتماد، والإعلان والدعاية للأنشطة والحملات التوعوية المشتركة عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لنائب مدير المدينة للشؤون الصحية الدكتور ميرفت المهيرات فقد أتاحت الانشطة المشتركة امام الطلبة القيام بتطبيق مشاريع من شأنها الحد من التدخين في البيئة المدرسية، نتج عنها فوز مدرسة "جعفر الطيار" بجائزة أفضل مشروع من شأنه اقناع المدرسين بالتوقف عن التدخين.

واشارت الى قدرة الجمعية لتوصيل الرسائل الصحية بشكل فعال للمجتمع من خلال التعاون مع شركاء من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية والقطاعين العام والخاص ، والعمل على نشر ثقافة النظافة البيئية ومكافحة التدخين في المرافق التابعة للأمانة ومنها الحدائق العامة.

كما شاركت الأمانة خلال 2017 في فعاليات قامت بها الجمعية منها المسيرة العالمية للسكري في حدائق الحسين ، واليوم العالمي للسلامة المرورية في متحف الأطفال ، بالاضافة الى دورها الفاعل في مكافحة التدخين من خلال دعم حملة "فكر فينا واطفيها" .

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان خلال العام الجاري على توسيع برنامج المدارس الصحية في العاصمة عمان ، وتنفيذ أنشطة مشتركة لها صلة بترويج ونشر الوعي الصحي للمجتمع والوقاية من الأمراض غير السارية وعوامل الخطورة المسببة لها.

وأشادت المدير العام للجمعية حنين عودة ، بالتعاون القائم مع أمانة عمان في تنظيم أيّام الصحة العالمية واستمرار العمل لتكثيف حملات التوعية لمكافحة التدخين في الأماكن العامة وتوسيع العمل على الأنشطة السابقة، مثل فعالية "أجيال تتنفس" و تنفيذ جلسات للتوعية الصحية الموجهة لموظفي الامانة .

يذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله وتهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية ، بتنفيذ برامج تنموية تلبي احتياجات المجتمع المحلي وتتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية .

ومن أبرز برامج الجمعية " الاعتماد الوطني للمدارس الصحية " وبرنامج فكر أولاً ، والمطبخ الإنتاجي الصحي ، وعيادة المجتمع الصحي ، وشباب من أجل الصحة ، ومبادرة تحصين لوقاية الشباب من السلوكيات الخطرة والإدمان وغيرها من البرامج التي تعمل على ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية وإرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات