بحث تعزيز التعاون بين الامانة والجمعية الملكية للتوعية الصحية

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 12:34 مساءً
بحث تعزيز التعاون بين الامانة والجمعية الملكية للتوعية الصحية
امانة عمان

المدينة نيوز:-بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج تعزيز التعاون بين الامانة والجمعية من أجل الوصول بعمان الى مدينة صحية .

واتفق الجانبان على تجديد اتفاقية الشراكة "عمان مدينة صحية " الموقعة بين الطرفين في العام الماضي والتي ساهمت في تنفيذ نشاطات مشتركة منها إطلاق فعالية "اجيال تتنفس" بمشاركة 150 طالب وطالبة من ست مدارس حكومية في عمان أسهمت بتوعية الطلبة بقانون الصحة العامة ومكافحة التبغ وأضراره .

واكد الشواربة على اهمية مخرجات الاتفاقية في دعم جهود الجمعية لزرع ثقافة وسلوكيات صحية إيجابية في الأجيال القادمة من خلال تنفيذ أنشطة ومبادرات مشتركة في الاماكن المجتمعية التابعة للامانة للتوعية بالجوانب الصحية التي تحفظ سلامة المواطن .

من جانبه قال الدكتور فراج " أن جهود الجمعية تنصب على خلق ثقافة صحية في المجتمع وتصويب السلوكيات السلبية واتباع نمط حياة صحي بالتركيز على الأجيال الناشئة من خلال برامج الجمعية المعنية بالمدارس لحمايتها في المستقبل من السلوكيات الخطرة " .

وتنص الاتفاقية على دعم المدارس في برنامج الاعتماد الصحي التابع للجمعية من خلال تحسين البنية التحتية لها، وتقديم خدمات صحية وبيئية لتطبيق شروط الاعتماد، والإعلان والدعاية للأنشطة والحملات التوعوية المشتركة عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لنائب مدير المدينة للشؤون الصحية الدكتور ميرفت المهيرات فقد أتاحت الانشطة المشتركة امام الطلبة القيام بتطبيق مشاريع من شأنها الحد من التدخين في البيئة المدرسية، نتج عنها فوز مدرسة "جعفر الطيار" بجائزة أفضل مشروع من شأنه اقناع المدرسين بالتوقف عن التدخين.

واشارت الى قدرة الجمعية لتوصيل الرسائل الصحية بشكل فعال للمجتمع من خلال التعاون مع شركاء من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية والقطاعين العام والخاص ، والعمل على نشر ثقافة النظافة البيئية ومكافحة التدخين في المرافق التابعة للأمانة ومنها الحدائق العامة.

كما شاركت الأمانة خلال 2017 في فعاليات قامت بها الجمعية منها المسيرة العالمية للسكري في حدائق الحسين ، واليوم العالمي للسلامة المرورية في متحف الأطفال ، بالاضافة الى دورها الفاعل في مكافحة التدخين من خلال دعم حملة "فكر فينا واطفيها" .

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان خلال العام الجاري على توسيع برنامج المدارس الصحية في العاصمة عمان ، وتنفيذ أنشطة مشتركة لها صلة بترويج ونشر الوعي الصحي للمجتمع والوقاية من الأمراض غير السارية وعوامل الخطورة المسببة لها.

وأشادت المدير العام للجمعية حنين عودة ، بالتعاون القائم مع أمانة عمان في تنظيم أيّام الصحة العالمية واستمرار العمل لتكثيف حملات التوعية لمكافحة التدخين في الأماكن العامة وتوسيع العمل على الأنشطة السابقة، مثل فعالية "أجيال تتنفس" و تنفيذ جلسات للتوعية الصحية الموجهة لموظفي الامانة .

يذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله وتهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية ، بتنفيذ برامج تنموية تلبي احتياجات المجتمع المحلي وتتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية .

ومن أبرز برامج الجمعية " الاعتماد الوطني للمدارس الصحية " وبرنامج فكر أولاً ، والمطبخ الإنتاجي الصحي ، وعيادة المجتمع الصحي ، وشباب من أجل الصحة ، ومبادرة تحصين لوقاية الشباب من السلوكيات الخطرة والإدمان وغيرها من البرامج التي تعمل على ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية وإرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن.



مواضيع ساخنة اخرى
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة
الحكومة تتكفل بعلاج الطفلة "جودي" الحكومة تتكفل بعلاج الطفلة "جودي"
ابو محفوظ يسأل الرزاز عن الإسلام والعكايلة عن غياب الوزيرات المحجبات ابو محفوظ يسأل الرزاز عن الإسلام والعكايلة عن غياب الوزيرات المحجبات
الأردن  : تحديد 34 وزارة ومؤسسة لمواجهة الزلازل بقيادة المبيضين الأردن : تحديد 34 وزارة ومؤسسة لمواجهة الزلازل بقيادة المبيضين
3 من بين كل 5 متزوجات في الأردن يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة 3 من بين كل 5 متزوجات في الأردن يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة
ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية
جامعة آل البيت: قيمة فاتورة كهرباء الجامعة دينار واحد فقط جامعة آل البيت: قيمة فاتورة كهرباء الجامعة دينار واحد فقط
ثلث التزامات حكومة الدكتور عمر الرزاز تقدم لأول مرة ثلث التزامات حكومة الدكتور عمر الرزاز تقدم لأول مرة
"أمن الدولة": (10) سنوات لمتهم بايع "داعش" عبر "الشات" "أمن الدولة": (10) سنوات لمتهم بايع "داعش" عبر "الشات"
النائب رياض العزام : اتمنى ان يخرج الوزراء الذين اثاروا التساؤلات حولهم بسبب ماضيهم في اول تعديل