خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية بشأن غزة

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 12:46 مساءً
خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية بشأن غزة
الحكومة الإسرائيلية

المدينة  نيوز :- تحول خلافات بين وزراء إسرائيليين دون إنعقاد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" لمناقشة الأوضاع الإنسانية في غزة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في عددها الصادر الأربعاء إنه في حين يطرح وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس إقامة جزيرة صناعية قبالة ساحل غزة فإن وزير الدفاع افيغدور ليبرمان يعارض هذه الخطة".

ولفتت إلى أن "الكابينت" بحث الشهر الماضي مخاوف المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من أن تدهور الوضع الإنساني في غزة يمكن أن يؤدي إلى تصعيد أمني.

وقالت "في نهاية النقاش، تقرر أن يقوم فريق طوارئ تابع لمجلس الأمن القومي بإعداد خطة تتضمن مقترحات عملية للتعامل مع الحالة وتقديمها في جلسة استماع أخرى في غضون ثلاثة أسابيع".

وأضافت "أحد المقترحات لتهدئة الوضع هو ضمان أن تدعم بلدان أوروبا والشرق الأقصى غزة اقتصاديا، وهي عملية ما برحت إسرائيل تقدمها منذ سنوات".

وتابعت" أما الإقتراح الآخر فهو اقتراح الوزير يسرائيل كاتس إنشاء جزيرة صناعية أمام قطاع غزة، حيث يتم بناء ميناء بضائع بتمويل أوروبي ومرافق بنى تحتية وعلى وجه الخصوص محطة كهرباء ومحطة لتحلية المياه. ومن شأن ذلك أن يوفر فرص العمل والأمل في قطاع غزة وتحرر إسرائيل من المسؤولية عن قطاع غزة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه "يؤيد وزراء الحكومة ومؤسسة الدفاع اقتراح كاتس، لكن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان يعارضه، مدعيا أنه بمثابة جائزة لحماس".

وقالت الصحيفة "تمكن كاتس من الحصول على التزام من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصويت على اقتراحه في اجتماع الكابينت المقبل، ولكن بسبب معارضة ليبرمان يبدو أن نتنياهو يتجنب عقد الكابينت بشأن هذه المسألة".

وسبق أن حذرت الأمم المتحدة من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر :الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف
بالصور .. وسط حشد مهيب :   تشييع  جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي بالصور .. وسط حشد مهيب : تشييع جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي
غنيمات :انفجارات السلط  من مخلفات خلية الفحيص الارهابية غنيمات :انفجارات السلط من مخلفات خلية الفحيص الارهابية
الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة
تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط
شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات
تغريدات  الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل تغريدات الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل
تعيمم  من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي تعيمم من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي