تربية الرصيفة تحتفي باسبوع الوئام بين الأديان

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 02:21 مساءً
تربية الرصيفة تحتفي باسبوع الوئام بين الأديان
مديرية تربية الرصيفة

المدينة نيوز :- نظمت مديرية تربية الرصيفة بالتعاون مع مدارس الفرقان اليوم الاربعاء احتفالا باسبوع الوئام بين الاديان، بحضور الامين العام للشؤون الادارية والمالية سامي سلايطة.

وقال مدير تربية الرصيفة الدكتور سامي محاسيس: ان وثيقة المدينة المنورة التي وضعها النبي الكريم تعد أول دستور مكتوب، وساوت نصوصها بين الجميع في الحقوق والواجبات وفي صنع القرار .

وأكد الباحث والمفكر الدكتور حمدي مراد ان الأمة تسود فيها قيم المحبة والوئام ويسعد الافراد بوجودهم بها ويستبسلون في الدفاع عن مبادئها وحرياتها وعدلها وانفتاحها واعترافها بخصوصية كل فرد فيها.

وبين النائب السابق الدكتور محمد الحاج ان العلم يعطي القناعة ويصنع الحضارة والابداع والعدل والاستقامة، موضحا ان هذه الأمة عشقت الحب والوئام ونبذت الكراهية والخصام، وأدركت أن الحياة لا تقوم الا بالتعددية والانفتاح، فالتعددية هي التي تحمي الهوية، وأن الجمود والانغلاق والتقليد هو ما يهددها,وفق بترا .

وتحدث النائب السابق جميل النمري عن العهدة العمرية التي شهد عليها كبار الصحابة والتي نصت على الحفاظ على أهل القدس وعلى بيعهم وعلى كنائسهم، حيث بقيت كنيسة القيامة تصان وتحترم، والتي تؤكد وترسخ مبدأ الوئام والنقاش والاحترام.

ولفت الى ان الأردنيين جميعا ملتفون حول جلالة الملك عبد الله الثاني ويؤكدون استمرارية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن