مشاركة أردنية مميزة في معرض "كويت إكسبو 2018"

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 02:30 مساءً
مشاركة أردنية مميزة في معرض "كويت إكسبو 2018"
علم الاردن

المدينة نيوز :- افتتح وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية بالكويت حسام الرومي، بحضور السفير الاردني لدى الكويت صقر ابو شتال مساء امس الثلاثاء فعاليات معرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو 2018»، الذي يقام تحت رعاية سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمشاركة 140 شركة من كبريات الشركات العالمية من 30 دولة في مقدمتها الأردن.

وقال السفير أبو شتال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية، إن المعرض يعد فرصة لتسويق المنتجات الأردنية المتميزة وفتح أسواق جديدة من خلال أتاحة الفرصة أمام التجار والصناعيين الاردنيين للالتقاء بنظرائهم الكويتيين وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وبين إن الأردن يشارك في المعرض بجناح يضم 26 شركة صناعية متنوعة شملت قطاع المواد الغذائية والزيوت والمنظفات وصناعة الكوابل وصناعة التغليف حيث تسعى هذه الشركات إلى توسيع صادراتها إلى السوق الكويتية من خلال التعريف بالمنتجات الأردنية وتسويقها وزيادة حجم الاستثمار فضلا عن تعرف الجهات المشاركة باحتياجات السوق الكويتي.

وأضاف ان السفارة وبالتعاون مع مجلس الجالية الأردنية بالكويت حرصت على تسخير كافة الإمكانيات لتسهيل مشاركة المصانع والشركات الأردنية في المعرض لتمكينهم من إيصال منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية والالتقاء برجال الأعمال من مختلف دول العالم وتسويق المنتجات الوطنية والتوسع نحو أسواق جديدة وزيادة الحصة السوقية للمنتجات الوطنية.

من جانبه قال الوزير الرومي في كلمة له ان تنظيم المعرض يأتي انطلاقا من التوجه الوطني بتحقيق الرغبة الأميرية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، حيث يشكل المعرض فرصة مثالية لتلاقي الأطراف والدول المختلفة تحت سقف واحد والتعرف على كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرها.

وأضاف ان المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على الأنشطة التجارية والاقتصادية المختلفة لافتا إلى أن المعرض يشكل فرصة لجمع الأطراف المعنية للالتقاء والتواصل وعقد الصفقات في بيئة أعمال نابضة بالحياة,وفق بترا .

من جهته، اكد مدير عام شركة ابكو لتنظيم المعارض رائد ابو سعدة إن المشاركة الأردنية في المعرض جذبت اهتمام الزوار مما يعكس جودة وكفاءة الصناعة الأردنية والتحضير الجيد من قبل الشركات، مشيرا إلى ان الحاجة أصبحت ملحة اكثر من أي وقت مضى للبحث عن أسواق جديدة أمام الصناعات الوطنية وفي الوقت ذاته زيادة صادراتنا إلى الأسواق التقليدية عبر المشاركة الفاعلة في المعارض الدولية باعتبارها فرصة تسويقية يجب اغتنامها وإيصال منتجاتنا إلى الوكلاء التجاريين حول العالم.

وقد استحواذ الجناح الأردني في المعرض الذي يقام على ارض المعارض الدولية بمنطقة مشرف، ويستمر لمدة خمسة أيام، على اهتمام زوار المعرض وسط حضور كثيف لأبناء الجالية الأردنية بالكويت.