"بي كا كا" تحول "عفرين" إلى معقل لها بشمال غربي سوريا

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 04:03 مساءً
"بي كا كا" تحول "عفرين" إلى معقل لها بشمال غربي سوريا
مواقع من عفرين السورية

المدينة  نيوز :- أظهرت الصور والمشاهد القادمة من المواقع المحررة في عفرين، أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية، حولت المنطقة إلى معقل لها بشمال غربي سوريا، لتكون رديفة لمعاقلها في جبال قنديل شمالي العراق.

وأكدت معطيات كثيرة ظهرت بمواقع ومعسكرات "ب ي د" في عفرين، أن التنظيم هو الامتداد السوري لـ"بي كا كا"، وأنهما وجهان لعملة واحدة.

ومن أبرز المظاهر التي تشير إلى العلاقة العضوية بين التشكيلين، حضور صور زعيم المنظمة الانفصالية عبد الله أوجلان، في كل الأبنية والجدران والأنفاق في المنطقة، والتي ترفق أحيانا بخارطة لـ"كردستان" المزعومة، فضلا عن صور لإرهابيين من "ب ي د" تم تحييدهم في إطار عملية "غصن الزيتون".

ويبدو أن "ب ي د" حرص على إبراز خصوصية العلاقة مع "بي كا كا" من خلال نصب تذكارية لأوجلان، مبالغ في أبعادها، لكن طائرة تركية مسيرة تكفلت بتدمير أكبرها نهاية الشهر الماضي.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/ بي كاكا" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر : الاناضول