عملية نوعية في الخدمات الطبية الملكية ( تفاصيل )

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 04:19 مساءً
عملية نوعية في الخدمات الطبية الملكية ( تفاصيل )
عمليات الخدمات الطبية الملكية

المدينة نيوز :- أجرى فريق طبي من دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية، بالتعاون مع فريق طبي من الخدمات الطبية الألمانية اليوم الأربعاء، عمليات نوعية ومتقدمة لتوسيع "قناة ستايكوس" باستخدام البالون والمنظار عن طريق الأنف في مدينة الحسين الطبية، وعمليات زراعة قوقعة في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري الذي يخدم محافظتي جرش وعجلون.

وتأتي هذه التداخلات الجراحية النوعية ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية بإدخال التقنيات الجراحية الحديثة وإجرائها في كافة المستشفيات العسكرية.

وبين رئيس دائرة الأذنية العقيد الطبيب أحمد القضاة انه تم إجراء عمليتين لزراعة القوقعة في مستشفى الأميرة هيا لأطفال من محافظتي جرش وعجلون عانوا من ضعف السمع.

وأضاف بأن عمليات توسيع قناة ستايكوس بواسطة البالون والمنظار عن طريق الأنف والتي أجريت في مدينة الحسين الطبية تعتبر الأولى محلياً والتي تُجرى لمرضى يعانون من التهابات متكررة في الأذن الوسطى نتيجة تجمع السوائل فيها، مشيراً إلى أن هذا التداخل الجراحي يعمل على تحسين التهوية للأذن ويمنع حدوث الالتهابات بالإضافة إلى تحسين السمع التوصيلي من خلال التخلص من السوائل التي تتجمع بالأذن الوسطى.

وذكر القضاة أن دائرة الأذنية ستعمل في الأيام القادمة وضمن برنامجها على تعميم إجراء عمليات زراعة القوقعة في كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية للتسهيل على المواطنين من خلال إجراء العمليات في أماكن إقامتهم وبمشاركة الفريق الألماني الذي أبدى استعداداً كاملاً للتعاون مع الخدمات الطبية الملكية في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين.

وقال مدير مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري العميد الطبيب سهل الحموري: "إن إجراء عمليات زراعة قوقعة في المستشفى يعتبر نقلة نوعية في إجراء التداخلات الجراحية المتقدمة، والتي تجرى لأول مرة في المستشفى والتي تسعى الخدمات الطبية الملكية لإدخالها في كافة مستشفياتها لتقديم خدمة طبية مميزة للمواطن",وفق بترا .

وأقامت دائرة الأذنية على هامش إجراء هذه العمليات ورشة عمل تم خلالها تدريب الأطباء على التقنية الجراحية الجديدة من خلال ربط تلفزيوني بين قاعات العمليات وقاعة المحاضرات.



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن