عباس يطالب بدور روسي أكبر في محادثات السلام مع إسرائيل

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 05:04 مساءً
عباس يطالب بدور روسي أكبر في محادثات السلام مع إسرائيل
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

المدينة نيوز :- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة نشرت اليوم الأربعاء، إنه يرغب في أن يكون لروسيا دور أكبر في عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية ، نظراً لأن "الولايات المتحدة من الممكن ألا تضطلع بعد ذلك بدور قيادي".

وقال عباس لوكالة انترفاكس الروسية للأنباء: "نعتقد أن روسيا يمكن أن تؤدي دوراً مهماً للغاية في هذه العملية، حيث أنها طالما أكدت أهمية الجهود الدولية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خالف عقوداً من السياسة الأمريكية بإعلانه في 6 ديسمبر (كانون الأول) الماضي الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

ويرى الفلسطينيون الغاضبون في خطوة ترامب مصادقة على سيطرة إسرائيل على القدس الشرقية التي يسعون لأن تكون عاصمة لدولة فلسطين في المستقبل.

وقال عباس :"نسعى لتكوين تحالف جديد، وآلية جديدة، لمفاوضات بيننا وبين إسرائيل، حيث ما زلنا ملتزمين بالعملية".

وأضاف عباس أن ما يعرف برباعية الشرق الأوسط، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لم تعد وسيطاً ملائماً في عملية السلام.

ونجحت روسيا في الحفاظ على العلاقات القوية مع كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وخصوم آخرين لإسرائيل مثل سوريا وإيران، حيث تصف روسيا نفسها بأنها صانع سلام في صراعات الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي عباس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي يوم الإثنين المقبل، بعد أسبوعين تماماً على لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وبوتين في موسكو.
المصدر : د ب أ



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة