فلسطينيون ينصبون خياماً على حدود غزة للمطالبة بحق العودة

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 05:37 مساءً
فلسطينيون ينصبون خياماً على حدود غزة للمطالبة بحق العودة
خيمة سلمة في غزة للمطالبة بحق العودة

المدينة نيوز :- أطلق عدد من النشطاء الفلسطينيين "مسيرة العودة الكبرى"، بترتيب تجميع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة على الحدود الفاصلة بين القطاع والأراضي التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وتقوم الفكرة على تجميع اللاجئين الفلسطينيين في أماكنهم خاصة في قطاع غزة، على مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي، ونصب الخيام وإقامة مقرات مؤقتة للضغط على الأمم المتحدة لتطبيق القرار 194.

ونصب مواطنون من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، أول الخيام على الحدود الشرقية لبلدة خزاعة الملاصقة للشريط الحدودي، فيما بدأ عدد من أهالي المنطقة الشرقية للمحافظة في التوافد على الخيمة التي أطلق عليها صاحبها "سلمة" على اسم القرية التي هُجّر منها أجداده.

وأنشأ القائمون على الفكرة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم "مسيرة العودة الكبرى" للحديث عن الفكرة وتشجيع المواطنين الفلسطينيين على المشاركة في فعاليات هذه المسيرة، التي بدأت تلقي صدى في الشارع الفلسطيني.

وقال القائمون على الفكرة، إن مسيرة العودة، مسيرة سلمية شعبية مليونية فلسطينية ستنطلق من غزة والضفة الغربية والقدس، والأردن، ولبنان، وسوريا، ومصر، في اتجاه الاراضي التي هجُر الفلسطينيين منها في 1948، بهدف تنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، تماشياً مع القرارات الدولية وقرارات الامم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين ومنها القرار 194.

وأعلن الاتحاد العام للهيئات الشبابية الفلسطينية، أنه يخطط مع مجموعات شبابية فلسطينية لسلسلة فعاليات على الخط الفاصل شرق قطاع غزة، بدأت بحفل فني يوم الجمعة الماضي، في المنطقة الحدودية، تخللته أغانٍ وطنية وثورية فلسطينية لتأكيد حق العودة.

وقال رئيس الاتحاد، كايد جربوع، لـ24: "ناقشنا مع عدد من النشطاء الفاعلين أفكاراً من ضمنها فكرة إقامة مخيمات على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، لإذكاء حق العودة في أذهان الفلسطينيين بمشاركة الفصائل والفعاليات الفلسطينية المختلفة".

وأضاف: "نعمل على تجهيز فكرة مسيرة العودة، وإقامة هبة شعبية ضخمة موجهة ضد الاحتلال رداً على الإجراءات الإسرائيلية والقرارات الأمريكية التي تهضم الحقوق الفلسطينية وخاصة حق عودة اللاجئين الفلسطينيين للأراضي التي هجروا منها".

المصدر :24



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف