فلسطينيون ينصبون خياماً على حدود غزة للمطالبة بحق العودة

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 05:37 مساءً
فلسطينيون ينصبون خياماً على حدود غزة للمطالبة بحق العودة
خيمة سلمة في غزة للمطالبة بحق العودة

المدينة نيوز :- أطلق عدد من النشطاء الفلسطينيين "مسيرة العودة الكبرى"، بترتيب تجميع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة على الحدود الفاصلة بين القطاع والأراضي التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وتقوم الفكرة على تجميع اللاجئين الفلسطينيين في أماكنهم خاصة في قطاع غزة، على مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي، ونصب الخيام وإقامة مقرات مؤقتة للضغط على الأمم المتحدة لتطبيق القرار 194.

ونصب مواطنون من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، أول الخيام على الحدود الشرقية لبلدة خزاعة الملاصقة للشريط الحدودي، فيما بدأ عدد من أهالي المنطقة الشرقية للمحافظة في التوافد على الخيمة التي أطلق عليها صاحبها "سلمة" على اسم القرية التي هُجّر منها أجداده.

وأنشأ القائمون على الفكرة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم "مسيرة العودة الكبرى" للحديث عن الفكرة وتشجيع المواطنين الفلسطينيين على المشاركة في فعاليات هذه المسيرة، التي بدأت تلقي صدى في الشارع الفلسطيني.

وقال القائمون على الفكرة، إن مسيرة العودة، مسيرة سلمية شعبية مليونية فلسطينية ستنطلق من غزة والضفة الغربية والقدس، والأردن، ولبنان، وسوريا، ومصر، في اتجاه الاراضي التي هجُر الفلسطينيين منها في 1948، بهدف تنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، تماشياً مع القرارات الدولية وقرارات الامم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين ومنها القرار 194.

وأعلن الاتحاد العام للهيئات الشبابية الفلسطينية، أنه يخطط مع مجموعات شبابية فلسطينية لسلسلة فعاليات على الخط الفاصل شرق قطاع غزة، بدأت بحفل فني يوم الجمعة الماضي، في المنطقة الحدودية، تخللته أغانٍ وطنية وثورية فلسطينية لتأكيد حق العودة.

وقال رئيس الاتحاد، كايد جربوع، لـ24: "ناقشنا مع عدد من النشطاء الفاعلين أفكاراً من ضمنها فكرة إقامة مخيمات على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، لإذكاء حق العودة في أذهان الفلسطينيين بمشاركة الفصائل والفعاليات الفلسطينية المختلفة".

وأضاف: "نعمل على تجهيز فكرة مسيرة العودة، وإقامة هبة شعبية ضخمة موجهة ضد الاحتلال رداً على الإجراءات الإسرائيلية والقرارات الأمريكية التي تهضم الحقوق الفلسطينية وخاصة حق عودة اللاجئين الفلسطينيين للأراضي التي هجروا منها".

المصدر :24



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم