شخادة : نتطلع لجعل الأردن مركزا لصيانة الطائرات

تم نشره الأربعاء 07 شباط / فبراير 2018 06:21 مساءً
شخادة : نتطلع لجعل الأردن مركزا لصيانة الطائرات
مهند شحادة

المدينة نيوز :- أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة أهمية إنشاء مشاريع استثمارية لصيانة الطائرات في المملكة، مشددا على جدوى ربط تلك المشاريع باتفاقيات مع شركات الطيران الأوروبية.

وقال شحادة خلال توقيع اتفاقية بين هيئة الاستثمار والشركة المهنية لصيانة الطائرات بحضور رئيس الشركة الكابتن زهير الخشمان، بهدف إنشاء مركز لصيانة الطائرات في المنطقة الحرة بحرم مطار الملكة علياء الدولي، إن وجود مشاريع لصيانة الطائرات في المملكة يعد خطوة للاستثمار بالاتجاه الصحيح.

وأضاف أن خلق تيار عنقودي يرتبط بصناعة صيانة الطائرات كإنشاء معاهد فنية وأكاديمية وخطوط للشحن الجوي من خلال تمكين الخبرات والمواهب الأردنية يخلق فرصا ذات جدوى اقتصادية ويساهم في استغلال الأفكار والسواعد الوطنية.

وتحدث شحادة عن اهمية دور القطاع الخاص في اثراء قطاع الاستثمار وجذب مشاريع ذات عائد اقتصاد من العملات الصعبة وتشغيل الايدي العاملة الاردنية والحد من البطالة والفقر,وفق بترا .

بدوره ثمن الخشمان دعم الحكومة لقطاع الاستثمار سيما فيما يتعلق بالاستثمار بالقطاع الجوي والطيران مشيرا الى دور هيئة الاستثمار وهيئة الطيران المدني.

وقال ان الشركة المهنية لصيانة الطائرات ستعمل على إيجاد سوق تنافسي جديد لسوق صيانة الطائرات بهدف استقطاب شركات مماثلة للاستثمار بالمملكة، مشيرا الى اهمية مشاريع الطيران المدني لدعم الاقتصاد الوطني.

واضاف ان الشركة التي انشات في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي بمساحة 25 دونما وبرأسمال بقيمة 17 مليون دينار، ستوفر وظائف ل300 من الخبرات والكوادر الفنية الاردنية، مشيرا الى ان الخطة الاستراتيجية للشركة تقضي بالحصول على على شهادة الاياسا التي تضمن اجراء صيانة لطائرات دول الاتحاد الأوروبي.

وتابع ان الشركة ستقوم بخطة توسعية لبناء هناجر وانشاء مشاغل ذات قدرة استيعابية اكبر لخدمة شركات الطيران الاقليمية والاسيوية والافريقية.

يشار الى ان الاتفاقية لإنشاء المهنية لصيانة الطائرات تضمنت بدل خدمات تدفعها الشركة للحكومة بشكل سنوي بقيمة 166 الف دينار ولمدة خمس سنوات تجدد بموافقة رسمية من مجلس الوزراء.



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم